الاحتلال يهدم ويغلق 4 منازل لعائلات منفذي عمليات

الاحتلال يهدم ويغلق 4 منازل لعائلات منفذي عمليات
صورة توضيحية

هدمت قوات الاحتلال وأغلقت، خلال ساعات الليل الفائت، منازل أربعة منفذي عمليات في دير أبو مشعل وسلواد.

وجاء أن قوات الجيش وبالتعاون مع قوات حرس الحدود وما يسمى "الإدارة المدنية" هدمت وأغلقت منازل أربعة من منفذي العمليات.

وجاء أن الحديث عن منازل منفذي عملية القدس التي قتلت فيها مجندة حرس الحدود هداس ملكا، وكذلك منول منفذ عملية الدهس في مفرق "عوفرا" وأدت إلى مقتل أحد جنود الاحتلال.

وأكدت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال هدمت وأغلقت فجر اليوم 3 منازل لمنفذي عمليات في قريتي دير أبو مشعل وسلواد قضاء رام الله.

وقامت قوات الاحتلال بهدم منازلي الشهيدين أسامة أحمد عطا (19 عاما)، وبراء إبراهيم صالح عطا (18 عاما)، فيما اغلقت منزل عادل حسن أحمد عنكوش (18 عاما) في قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله، واستشهد الثلاث في عملية بالقدس أدت إلى مقتل مجندة اسرائيلية.

كما وقامت قوات الاحتلال بهدم منزل الأسير مالك حامد في سلواد، والذي نفذ عملية دهس يوم 6 نيسان/أبريل في مستوطنة "عوفرا" أدت إلى مقتل جندي إسرائيلي.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله، ترافقها جرافات وشرعت بعملية الهدم.

وقالت مصادر محلية في قرية دير أبو مشعل إن قرابة 50 مركبة عسكرية اقتحمت القرية ترافقها جرافات عسكرية ضخمة، وفي ظل تحليق طائرة استطلاع في أجواء القرية.

وكانت محكمة الاحتلال منحت عوائل الشهداء مدة أسبوع لإخلاء المنازل تمهيدًا لهدمها، بعد أن قررت المحكمة تنفيذ عملية الهدم، بناء على قرار قوات الاحتلال، حيث كانت قوات الاحتلال اقتحمت المنازل الثلاثة وصورتها وأخذت قياساتها.

 

شاهد| لحظة قيام قوات الاحتلال بهدم منازل 3 شهداء

Posted by ‎عرب 48‎ on Thursday, August 10, 2017

ووزعت قوات الاحتلال بيانا قالت فيه إنها ستفرض نظام حظر التجوال على القرية خلال عملية هدم المنازل، خشية من اندلاع مواجهات مع أهالي القرية، مثلما يحدث في كل مرة تقتحم فيها قوات الاحتلال القرية.

في المقابل، ناشدت مكبرات الصوت في مساجد دير أبو مشعل أهالي القرية للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ومنع هدم المنازل.

وقال رئيس مجلس قروي دير أبو مشعل، عماد زهران، إن أهالي القرية تجمعوا في الشوارع الرئيسية وبالقرب من منازل الشهداء الثلاثة لحمايتها، ومنع قوات الاحتلال من هدمها.

واندلعت مواجهات عنيفة في البلدة، أسفرت عن إصابة 3 شبان بالرصاص.