مواجهات في أبو ديس والاحتلال يعتقل 5 مقدسيين

مواجهات في أبو ديس والاحتلال يعتقل 5 مقدسيين
أرشيف (أ.ف.ب)

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقالات في القدس المحتلة، فيما تندلع مواجهات ليلية في أحياء مختلفة بالمدينة المحتلة، إذ شنت قوات الاحتلال فجرا حملة اعتقالات في بلدة سلوان طالت 4 شبان، واستدعت أحد الشبان للتحقيق، كما تم اقتحام بلدة العيزرية واعتقال شابا.

ميدانيا، أصيب عشرات الشبان، اليوم الإثنين، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس. كما أغلقت القوات مداخل بلدة الطور، بعد اندلاع مواجهات مع الشبان في البلدة.

وبحسب الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية بالبلدة هاني حلبية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وتمركزت في وسطها، وداهمت عدة منازل، وسلمت ثلاثة شبان استدعاءات لمراجعة مخابراتها.

وأوضح أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على إثر ذلك، تخللها إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وأشار حلبية إلى أن الشبان ردوا بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه تلك القوات التي انسحبت لاحقًا من البلدة.

إلى ذلك، أفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من ناجي عودة (17 عاما)، مجد كمال الأعور (17 عاما)، وبهاء عودة (26 عاما)، عقب اقتحام منازلهم في بلدة سلوان.

وأوضح أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل هؤلاء الشبان في عدة أحياء بسلوان وفتشتها قبيل اعتقالهم، واقتيادهم إلى أحد مراكز التحقيق بالمدينة.

وأشار إلى أن الشاب فؤاد القاق سلم نفسه لقوات الاحتلال بعد استدعاءه للتحقيق اليوم في شرطة شارع صلاح الدين عقب اقتحام منزله بحي عين اللوزة عدة مرات.

بدوره، ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا الشاب محمود أبو ناب من منزله بحي أبو تايه بسلوان، لافتًا إلى أن تلك القوات داهمت أحياء عين اللوزة، وأبو تايه والأعور بالبلدة، ونفذت حملة اعتقالات بحق الشبان.

وكانت قوات الاحتلال استدعت مساء الأحد الطفل جاد الرجبي (7 سنوات) للتحقيق في مركز شرطة شارع صلاح الدين بالقدس.

 

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018