رئاسة السلطة الفلسطينية: زيارة الوفد الأميركي "هامة ومفصلية"

رئاسة السلطة الفلسطينية: زيارة الوفد الأميركي "هامة ومفصلية"
عباس وكوشنير بلقاء سابق (أ.ب.)

قال الناطق باسم رئاسة السلطة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن زيارة الوفد الأميركي إلى رام الله، ولقاء الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، هي "زيارة هامة ومفصلية، تأتي عقب الجولة التي قام بها الوفد الأميركي للمنطقة، ولقائه مع عدد من القادة العرب".

وأضاف أن عباس أجرى "مشاورات معمقة" مع الملك الأردني عبد الله الثاني، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عقب لقائهما بالوفد الأميركي، معتبرا أن هذا "الأمر الذي قد يخلق فرصة جديدة لتحقيق تسوية تقوم على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، ووقف التدهور الحاصل على المسيرة السلمية".

ويرأس الوفد الأميركي جاريد كوشنير، مستشار وصهر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب. وسيصل الوفد إلى البلاد اليوم وسيلتقي عباس وكذلك مسؤولين إسرائيليين، بينهم رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

ولم تسفر زيارات ولقاءات سابقة لمسؤولين أميركيين ومبعوثين إلى الشرق الأوسط مع الفلسطينيين والإسرائيليين عن أي تقدم في العملية السياسية.

وكان عباس قد عبر عن استيائه أثناء لقائه مع وفد من حزب ميرتس الإسرائيلي المعارض من أنه بعد 20 لقاء مع مسؤولين أميركيين، فإن الأخيرين يرفضون التحدث عن حل الدولتين ومطالبة إسرائيل بوقف البناء في المستوطنات وتوسيعها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018