اصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال بالخليل

اصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال بالخليل
جانب من المواجهات في الخليل (تويتر)

اندلعت، اليوم الأربعاء، مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان الفلسطينيين في مناطق باب الزاوية والزاهد ودوار المنارة والصحة وسط مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بأن "الشبان قاموا بالرد على الاعتداءات الإسرائيلية برشق الجنود بالحجارة، فيما رد الجنود باطلاق قنابل الصوت والرصاص الحي في الهواء وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان والمواطنين".

ونقلت طواقم اسعاف الهلال الأحمر، بحسب مصادر في الهلال الأحمر، عددا من المواطنين المصابين بحالات اختناق إلى المستشفى لتلقي العلاج.

في غضون ذلك، رفعت صفحات لنشطاء فلسطينيين على "تويتر" مقطع فيديو يظهر فيه مسن فلسطيني وهو يلقي بنفسه أمام ناقلة لجنود الاحتلال عقب اعتقال ابنه في مواجهات اليوم بمدينة الخليل.

يشار إلى أن موقع "واللا" الإسرائيلي، كان أفاد، ظهر اليوم الأربعاء، بأن "عمليات التمشيط" التي نفذها جيش الاحتلال في مدينة الخليل، "لم تسفر عن تحديد مصدر إطلاق النار الذي سمع بالمكان".

في حين أفادت مصادر محلية بأن "العشرات من جنود الاحتلال اعتدوا على الأهالي في مناطق باب الزاوية والزاهد ودوار المنارة والصحة وسط مدينة الخليل.

وأضافت أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص بشكل عشوائي في الهواء واعتدوا على المحلات التجارية، واعتقلوا خلالها 5 شبان واعتدوا عليهم بالضرب المبرح.

وأشارت مصادر "شباب ضد الاستيطان" إلى أن الاعتداءات تأتي في الوقت الذي تغلق به قوات الاحتلال الحواجز بسبب الأعياد اليهودية"، وأن "المناطق المغلقة، تحولت لثكنه عسكرية لتأمين زيارات المستوطنين المتطرفين للخليل".

اعتداء على برلمانيين أوروبيين

من جهة أخرى، تعرض وفد برلماني أوروبي يقوم بزيارة فلسطين حاليا لاعتداء من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، في شارع الشهداء بمدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية بإن الوفد، ويضم عضوا البرلمان الأوروبي، الإيطالية، أيوسو جوريستي، واليوناني، نيوكليس سيليكيوتيس، بالإضافة إلى طاقمهما الإداري، "قد تعرض لإطلاق النار وقنابل الغاز ما أدى لتعطيل دخولهم ومرافقيهم إلى المدينة".

ويقوم الوفد بزيارة عمل إلى الخليل لتوثيق جرائم وممارسات الاحتلال.

 



اصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال بالخليل

اصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال بالخليل

اصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال بالخليل