دعوات للاحتفال بالهجرة وصد اقتحامات المستوطنين للأقصى

دعوات للاحتفال بالهجرة وصد اقتحامات المستوطنين للأقصى
(عرب 48)

دعت حركة حماس إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك، اليوم الخميس، والتصدي لاقتحامات المستوطنين التي دعت إليه جماعات يهودية متطرفة.

كما وتنظم إدارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة احتفالا في ساحات المسجد إحياءً لذكرى الهجرة النبوية الشريفة ورأس السنة الهجرية.

وأوضحت الأوقاف في بيان أن الاحتفال بهذه المناسبة الكريمة سيقام الساعة الحادية عشر والنصف صباح العد وسيستمر حتى إلى ما بعد صلاة الظهر بساعة.

وأشارت إلى أن قصة الهجرة النبوية ستتلى يوم السبت المقبل في قبة الصخرة المشرفة بالأقصى بعد صلاة المغرب.

وأكدت حماس على لسان المسؤول الإعلامي فيها أيمن أبو خليل، أن هذه الدعوات التي أطلقتها جماعات متطرفة تهدف إلى استفزاز مشاعر المسلمين، داعيًا للتصدي لها بشتى السبل الممكنة.

وقال: "إن الهجمة التي يتعرض لها الأقصى من قبل المستوطنين، ومحاولات فرض أمر واقع فيه بتقسيمه زمانياً ومكانياً؛ تحتاج من شعبنا وقفة جديةً، وتصدياً حقيقياً يلجم الاحتلال، ويوصل رسالة واضحةً بأن الأقصى سيبقى خطاً أحمر لن يُسمح بتجاوزه".

ودعا القيادي بحماس جموع الشعب الفلسطيني وفصائله الوطنية لتلبية نداء الواجب، والوقوف صفاً واحداً إزاء ما يتعرض له الأقصى والمقدسات من انتهاكات صارخة من قبل حكومة الاحتلال، التي ترعى هذه الهجمة وتشرعنها غير آبهة بمشاعر المسلمين.

كما طالب المقاومة في الضفة المحتلة وشباب انتفاضة القدس بالجم الاحتلال وعدم السكوت عن كافة الانتهاكات التي يتعرض لها شعبنا ومقدساتنا، وخاصة ما يتعرض له الأقصى من انتهاكات واقتحامات مستمرة من قبل المستوطنين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018