5 شهداء ومقتل 3 إسرائيليين خلال أيلول

5 شهداء ومقتل 3 إسرائيليين خلال أيلول
(أ.ف.ب.)

كشف تقرير توثيقي صادر، السبت، عن موقع الانتفاضة النقاب أنه خلال أيلول/ سبتمبر لعام 2017، نفذت 23 عملية توزعت ما بين عمليتي إطلاق نار، إضافة لـ 12 عملية رشق حجارة، وتفجير 9 عبوات ناسفة.

ولعل أبرز هذه العمليات، كانت عملية إطلاق النار للشهيد نمر محمود الجمل، والتي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة رابع بجراح خطيرة.

ووثق موقع الانتفاضة في الإحصائيات الشهرية الصادرة عنه حول الهبة الشعبية وانتفاضة القدس أكثر من 41 حادثة إلقاء زجاجات حارقة وأكواع متفجرة، في أكثر 286 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال.

وحسب الإحصائية، فقد أسفرت العمليات الفدائية الفلسطينية عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 15 آخرين، حسب اعترافات الاحتلال.

وسجلت انتفاضة القدس ارتقاء 5 شهداء منذ مطلع شهر أيلول/سبتمبر من عام 2017، وإصابة، 76 فلسطينياً.

والشهداء الذين ارتقوا خلال هذا الشهر، هم: الشهيد الأسير الجريح رائد أسعد الصالحي (21 عامًا) من مخيم الدهيشة ببيت لحم متأثرا بجراح أصيب به خلال اعتقاله في 7/8/2017. الشهيد خليل باسم الدمياطي من مدينة غزة، والذي استشهد جراء انهيار نفق للمقاومة شرق مدينة غزة. الشهيد يوسف صبري أبو عابد، من مدينة خانيونس، والذي استشهد في انهيار نفق للمقاومة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. الشهيد هاني فرج شلوف من حي الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، أثناء عمله في أحد أنفاق المقاومة.

وبهذا يرتفع عدد الشهداء منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2015 إلى 349 شهيدا، بينهم 96 طفلاً أعمارهم أقل من 18 عاما و32 أنثى.

وبتلك الإحصائية يرتفع عدد الشهداء منذ بداية عام 2017 إلى 81 فلسطينيا، 7 منهم استشهدوا في اشتباكات مسلحة أو بعد عمليات إطلاق نار.

وأحصى موقع الانتفاضة خلال شهر أيلول/ سبتمبر، استمرار قوات الاحتلال احتجاز عدد من جثامين الشهداء، حيث لا تزال قوات الاحتلال تستخدم سياسة احتجاز جثامين الشهداء في محاولتها لوأد الانتفاضة، وبينت الإحصائية التي أعدها موقع الانتفاضة، أن الاحتلال يواصل احتجاز 10 جثامين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018