حماس تطلق سراح معتقلين من فتح بغزة

حماس تطلق سراح معتقلين من فتح بغزة
(الأناضول)

أفرجت وزارة الداخلية في قطاع غزة، التي تديرها حركة حماس، عن خمسة معتقلين من حركة فتح، اليوم الأحد، عشية وصول وفد حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد لله، لتكريس المصالحة وتولي مهام إدارة القطاع.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن الإفراج عنهم يأتي في "إطار تعزيز أجواء المصالحة والتوافق الوطني، وضمن تفاهمات لجنة المصالحة المجتمعية".

وأضاف البيان أنها أفرجت عن "شادي مهدي أبو عبيد، فادي صلاح مصلح، طاهر علي أبو عرمانة، محمد نصر الخراز، إبراهيم إسماعيل مطر".

وذكر البيان أن السجناء كانوا موقوفين على ذمة "قضايا متعلقة بالمساس بالأمن الداخلي، وقد تم تسوية قضاياهم بالتفاهم مع لجنة المصالحة المجتمعية".

ومن المقرر أن يتوجه أعضاء الحكومة الفلسطينية غدا الاثنين إلى قطاع غزة، حيث ستعقد الثلاثاء اجتماعها الأسبوعي هناك.

ويأتي هذا التطور في أعقاب إعلان حركة حماس في 17 أيلول/ سبتمبر الماضي عن حل اللجنة الإدارية التي شكلتها هناك، ودعوتها الحكومة للقدوم لغزة لاستلام مهامها، في إطار الجهود لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

وفي السياق، أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، إتمام إجراءاتها في إطار خطتها الأمنية لتأمين قدوم حكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة غدًا الإثنين.

ووصل ظهر اليوم الأحد، وزير الثقافة في حكومة الوفاق الوطني إيهاب بسيسو إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/ إيرز الإسرائيلي شمال القطاع.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018