هنية يهاتف عباس لتعزيز مناخ المصالحة

هنية يهاتف عباس لتعزيز مناخ المصالحة
عباس يلتقي هنية ومشعل (أرشيف)

قال مكتب رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إنه مكالمة هاتفية جمعت هنية بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء اليوم الأحد، للتأكيد على أهمية المصالحة وتعزيز المناخ لإتمامها، واستعرضا خلالها ترتيبات حماس لاستقبال وفد حكومة الوفاق الوطني يوم غد الإثنين.

وجاء في البيان الذي أصدره مكتب هنية، أن "الاثنين وقفا على المناخ الإيجابي الواعد الذي يسود الساحة الفلسطينية في هذه الأوقات، ودعيا إلى استثمار هذا المناخ في استعادة الوحدة الوطنية وصولًا إلى تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني، في إقامة دولته على كامل تراب الوطن الفلسطيني وعاصمتها القدس".

وأفاد البيان أنه تم التأكيد خلال الاتصال على استمرار الاتصالات لبدء الحوار المباشر في القضايا كافة.

ولفت إلى أن جرى خلال الاتصال الترحيب بالوفد المصري، وما يعكسه ذلك من دعم مصري عربي للمصالحة الفلسطينية وترتيب البيت الفلسطيني.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، وصل وفد أمني مصري يرافقه سفير مصر بإسرائيل، حازم خيرت، إلى قطاع غزة، بعد ظهر اليوم الأحد عبر معبر إيريز- بيت حانون الإسرائيلي، وكان في استقباله طاقم هيئة الشؤون المدنية في القطاع.

وقال مدير المكتب الإعلامي في هيئة الشؤون المدنية بقطاع غزة، محمد المقادمة، إن الوفد يضم كلا من: اللواء سامح كامل، والعميد همام أبو زيد، من المخابرات المصرية. وسيتابع الوفد آليات تنفيذ المصالحة على أرض الواقع.

واجتمع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، بأعضاء الوفد الأمني المصري، وشارك في الاجتماع، الذي عقد في مقر الحركة، رئيس حماس بغزة يحيى السنوار، والسفير المصري لدى إسرائيل حازم خيرت، واللواء همام أبو زيد، واللواء سامح كامل.

ومن المقرر أن يتوجه أعضاء الحكومة الفلسطينية، غدًا الإثنين إلى قطاع غزة، حيث ستعقد الثلاثاء اجتماعها الأسبوعي هناك.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018