وفد أمني وسفير مصر بإسرائيل يصلون قطاع غزة

وفد أمني وسفير مصر بإسرائيل يصلون قطاع غزة
(الأناضول)

وصل وفد أمني مصري يرافقه سفير مصر بإسرائيل، حازم خيرت، إلى قطاع غزة، بعد ظهر اليوم الأحد عبر معبر إيريز- بيت حانون الإسرائيلي، وكان في استقباله طاقم هيئة الشؤون المدنية في القطاع.

وقال مدير المكتب الإعلامي في هيئة الشؤون المدنية بقطاع غزة، محمد المقادمة، إن الوفد يضم كلا من: اللواء سامح كامل، والعميد همام أبو زيد، من المخابرات المصرية. وسيتابع الوفد آليات تنفيذ المصالحة على أرض الواقع.

واجتمع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، بأعضاء الوفد الأمني المصري، وشارك في الاجتماع، الذي عقد في مقر الحركة، رئيس حماس بغزة يحيى السنوار، والسفير المصري لدى إسرائيل حازم خيرت، واللواء همام أبو زيد، واللواء سامح كامل.

ومن المقرر أن يتوجه أعضاء الحكومة الفلسطينية، غدًا الإثنين إلى قطاع غزة، حيث ستعقد الثلاثاء اجتماعها الأسبوعي هناك.

إلى ذلك، أفرجت وزارة الداخلية في قطاع غزة، التي تديرها حركة حماس، عن خمسة معتقلين من حركة فتح، اليوم الأحد، عشية وصول وفد حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد لله، لتكريس المصالحة وتولي مهام إدارة القطاع.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن الإفراج عنهم يأتي في "إطار تعزيز أجواء المصالحة والتوافق الوطني، وضمن تفاهمات لجنة المصالحة المجتمعية".

وأضاف البيان أنها أفرجت عن "شادي مهدي أبو عبيد، فادي صلاح مصلح، طاهر علي أبو عرمانة، محمد نصر الخراز، إبراهيم إسماعيل مطر".

وذكر البيان أن السجناء كانوا موقوفين على ذمة "قضايا متعلقة بالمساس بالأمن الداخلي، وقد تم تسوية قضاياهم بالتفاهم مع لجنة المصالحة المجتمعية".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018