المستوطنون يقتحمون عورتا والاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا

المستوطنون يقتحمون عورتا والاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا
(أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، 11 فلسطينيا بالضفة الغربية المحتلة، فيما تم استدعاء العديد من المواطنين للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال، خلال حملة مداهمات شنتها، شملت بالإضافة للاعتقالات تفتيش وعبث بمحتويات المنازل وتحقيقات ميدانية. بزعم أن كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

في محافظة نابلس، اقتحمت قوة من الجيش مخيم عسكر القديم شرق مدينة نابلس، وداهمت عددًا من المنازل، ونفذت فيها أعمال تفتيش وتخريب، واعتقلت كلاً من أرقم السلمان، وسند أبو زعبل، ومجد عجوري.

كما اقتحم عشرات المستوطنين بلدة عورتا جنوب شرق نابلس تحت حماية قوات الاحتلال، بحجة أداء طقوسهم في المقامات الدينية بالبلدة.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، 6 مواطنين، خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في أنحاء متفرقة من المحافظة.

واقتحمت قوات الاحتلال قريتي بيت الروش الفوقا، وبيت عوا في بلدة دورا جنوبا، فجر اليوم، واعتقلت الشقيقين عبد الحميد، وأمين مطر أبو شرار، والمواطن محمد نضال ملوح المسالمة، بعد دهم منازل ذويهم.

كما داهمت تلك القوات بلدة سعير شرق الخليل، واعتقلت المواطن حجازي روحي جرادات.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان على الحواجز العسكرية المقامة على مفارق الطرق، جنوب الخليل.

أما في محافظة رام الله، داهمت قوات الاحتلال فجرًا عددا من المنازل في مناطق متفرقة من المحافظة، تخللها اعتقال أربعة شبان وتسليم قيادي في حركة حماس تبليغًا.

وداهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت خمسة منازل في مخيم الجلزون شمال المدينة، تخللها أعمال تفتيش والتحقيق مع الأهالي.

وانتشر في حارات المخيم أعداد كبيرة من الجنود المشاة، إذ اندلعت مواجهات مع مجموعة شبان تصدوا لهم بالحجارة.

وخلال الاقتحام اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان، وجرى نقلهم إلى نقطة عسكرية قرب مستوطنة "بيت ايل" ومنها إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي أم الشرايط جنوبي مدينة البيرة وداهمت شققا سكنية ومنازل واعتقلت الشابين رامي عبدو وعلي أبو مسلم.

وكانت قوات كبيرة تدعمها قوة خاصة اقتحمت الحي أول أمس بمساعدة مروحية عسكرية وقامت بأعمال التفتيش والبحث لأكثر من 3ساعات، واعتقلت خلالها شابين بعد إصابة أكثر من عشرة مواطنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حماس الشيخ جمال الطويل (53عامًا) في البيرة وسلمته تبليغا لمراجعة المخابرات في سجن "عوفر".

وأفرج الاحتلال عن الطويل نهاية الشهر الماضي بعد قضاءه أربعة أعوام.

إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال، مساء السبت، بلدة عزون شرق قلقيلية بحواجز عسكرية مشددة.

وأفاد مواطنون بأن قوات الاحتلال أغلقت كافة مداخل البلدة ومنعت الدخول والخروج منها إلا بعد تفتيش دقيق للمواطنين والمركبات.

وأضافوا أن جنود الاحتلال اقتحموا الجهة الغربية من البلدة وشرعوا بحملة تفتيش واسعة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018