الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا ويصادر أسلحة بالضفة

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا ويصادر أسلحة بالضفة
(أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، 16 فلسطينيا، فيما زعم الجيش ضبط أسلحة ووسائل قتالية خلال حملة الاعتقالات والتفتيش التي أجراها بالعديد من البلدات الفلسطينية.

والإضافة للاعتقالات قام جنود الاحتلال تفتيش والعبث بمحتويات المنازل وتحقيقات ميدانية مع السكان، وزعم أن كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وتركزت حملة الاعتقالات شمال الضفة الغربية، وأفاد مواطنون أن عدة آليات عسكرية داهمت مخيم جنين، واعتقلت الشابين طلال الحصري وطارق أبو طبيخ، وفتشت منزل ذويهما وأحدثت خرابا بالممتلكات.

وألقى الشبان الحجارة على قوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة النارية قبل انسحابها.

كما داهمت قوات الاحتلال حي النقار في مدينة قلقيلية، واعتدت على المواطنين واعتقلت شابين.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب عز الدين نوفل نجل الشهيد مصطفى نوفل بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، وكذلك اعتقلوا الشاب أربكان طبيسة في ذات الحي.

وأفادوا أن جنود الاحتلال اقتحموا منزلا العائلة الصوي في حي النقار وحفروا في الأرض المحيطة بالمنزل فيما سُمع أصوات انفجارات في المنطقة.

وانتشر جنود الاحتلال في المنطقة بشكل كثيف وما زال تواجدهم مستمرا صباح اليوم.

في بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناشط الإعلامي محمد عوض باعتقال قوة عسكرية للشبّان مؤيد وليد إبراهيم اخليل، ومهند علي محمد ظاهر أبو عياش، وهما أسيران محرران من سجون الاحتلال.

كما اعتقلت الفتيين عدي إياد بسام زعاقيق، وخالد محمود علي صافي الصليبي.

وأشار إلى أنّ قوّات الاحتلال فتّشت منازل المعتقلين الأربعة، بعد اقتحام عدد من الأحياء السكنية في البلدة.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّة إسرائيلية الشاب محمد حازم قفيشة بعد اقتحام منزله، في وقت اعتقلت فيه الشاب ماهر أبو طربوش بعد اقتحام منزله في مخيم العزة وسط مدينة بيت لحم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018