فتح معبر رفح 4 أيام استثنائيًا

فتح معبر رفح 4 أيام استثنائيًا
معبر رفح البري

أعلنت السلطات المصرية، مساء السوم الأحد، عن نيتها فتح معبر رفح البري استثنائيًا لمدة أربعة أيام متتالية، بدءًا من صباح غد الإثنين حتى يوم الخميس، ويكون العبور في كلا الاتجاهين.

وأكد مدير هيئة المعابر والحدود في غزة، هشام عدوان، فتح السلطات المصرية معبر رفح لمدة 4 أيام بكلا الاتجاهين. وذكر عدوان أنه سيتم فتح المعبر من يوم غد الاثنين حتى يوم الخميس المقبل، وذلك لسفر الحالات الإنسانية والعالقين.

وكانت السلطات المصرية فتحت المعبر عدة أيام أمام الحالات الانسانية والعالقين في قطاع غزة نهاية آب/ أغسطس الماضي، فيما سمحت بمغادرة وعودة حجاج القطاع خلال شهر سبتمبر.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه الأخيرة بشكل شبه كامل، منذ تموز/يوليو 2013، حيث تفتحه على فترات متباعدة لعبور الحالات الإنسانية.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قال رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، حسين الشيخ، أن وفدا حكوميا من طاقم المعابر برئاسة نظمي مهنا، سيتوجه خلال 24 ساعة إلى قطاع غزة، لاستلام المعابر.

وقال الشيخ في تصريح مقتضب إن الوفد سيبدأ تنفيذ البند المتعلق بتسلم حكومة الوفاق الوطني معابر قطاع غزة، تنفيذا لما اتفق عليه في القاهرة، في إشارة إلى اتفاق حماس وفتح الخميس الماضي.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018