مصر تؤجل فتح معبر رفح بسبب هجوم سيناء

مصر تؤجل فتح معبر رفح بسبب هجوم سيناء
(أ.ف.ب.)أرشيف

قال مدير هيئة المعابر والحدود في غزة هشام عدوان، إن السلطات المصرية قررت إلغاء فتح معبر رفح الذي كان من المفروض أن يتم صباح اليوم الإثنين، وذلك نظرا للظروف الأمنية في سيناء.

وكانت مصر قررت، أمس الأحد، فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين من يوم الاثنين وحتى الخميس المقبل، لسفر الحالات الإنسانية والعالقين.

وشهدت سيناء الليلة هجمات عنيفة على مواقع الجيش المصري مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى، حيث أشارت إحصائيات الجيش مقتل 6 عسكريين وكذلك 24 مسلحا من تنظيم "داعش".

وهذا هو الهجوم الثاني في شمال سيناء خلال 48 ساعة. إذ أعلن الجيش المصري الجمعة مقتل ستة عسكريين في هجوم شنه كذلك مسلحون على نقطة تمركز للقوات المسلحة في مدينة العريش بشمال سيناء.

وفي سياق متصل، قال رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، حسين الشيخ، الأحد، أن وفدا حكوميا من طاقم المعابر برئاسة نظمي مهنا، سيتوجه خلال 24 ساعة إلى قطاع غزة، لاستلام المعابر.

وقال الشيخ في تصريح مقتضب إن الوفد سيبدأ تنفيذ البند المتعلق بتسلم حكومة الوفاق الوطني معابر قطاع غزة، تنفيذا لما اتفق عليه في القاهرة، في إشارة إلى اتفاق حماس وفتح الخميس الماضي.

وأكد أن لجنة مهنية متخصصة بكيفية إدارة المعابر ستتوجه إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة؛ "للبدء بتمكين الحكومة من الإشراف والسيطرة التامة على المعابر في غزة"، وفق تعبيره.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018