الاحتلال يعتقل بالضفة وجرافاته تتوغل في غزة

الاحتلال يعتقل بالضفة وجرافاته تتوغل في غزة
أرشيفية (أ ف ب)

توغلت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، بشكل محدود شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما اعتقل جنوده 5 فلسطينيين في الضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية.

وبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 6400 معتقل، منهم 62 سيدة ، بينهن 10 قاصرات، ونحو 300 طفل ونحو 450 معتقلا إداريا بدون محاكمة و12 نائبا في المجلس التشريعي (البرلمان) ، بحسب بيانات فلسطينية رسمية.

ونفذ جنود الاحتلال عمليات تفتيش ومداهمة في منازل بلدة بلدة يعبد جنوب غرب جنين، تخللها اعتقال الشبان: إبراهيم سعيد حسان أبو بكر، وجرير محمد راغب زيد، ومحمد سعيد الشيخ نمر عمارنة، وجميعهم بالعشرينيات من العمر.

علمًا بأنقوات الاحتلال تنفذ حملات اعتقال شبه ليلية في الضفة الغربية المحتلة ومن ضمنها القدس.

هذا وتوغلت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، بشكل محدود شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، بتزامن مع قيام زوارق الاحتلال باستهداف الصيادين ومراكبهم شمالي القطاع.

وذكر شهود عيان، أن أربع جرافات إسرائيلية توغلت شرق بلدة خزاعة شرق خانيونس، انطلاقا من بوابة أبو ريدة، ونفذت عمليات تجريف في المكان.

وفي سياق ذي صلة، استهدفت زوارق الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم، بنيران أسلحتها الرشاشة الصيادين ومراكبهم في بحر شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018