"حماس" تعلن نتائج التحقيق في اغتيال "الزواري" الخميس

"حماس" تعلن نتائج التحقيق في اغتيال "الزواري" الخميس
(الأناضول)

أعلنت حركة "حماس"، اليوم الأربعاء، إنها ستعلن، غدا الخميس، نتائج التحقيق الخاصة باغتيال مهندس الطيران، التونسي محمد الزواري، عضو ذراعها المسلح "كتائب القسام".

واغتيل الزواري في 15 كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي أمام منزله في صفاقس التونسية، بطلقات نارية استقرت في رأسه وصدره.

وقالت "القسام" عقب اغتياله إنه أحد عناصرها، وقالت في بيان لها، إن الزواري التحق في صفوفها قبل 10 سنوات، فيما يعتبر "أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات بلا طيار المسيرة "الأبابيل"، ومشروع "الغواصة المسيّرة عن بعد".

كما اتهمت كتائب القسام إسرائيل باغتيال الزواري، فيما كان تعليق وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، في تصريح صحافي، أن "إسرائيل تفعل ما يجب القيام به للدفاع عن مصالحها"، دون الاعتراف صراحة بالوقوف وراء الاغتيال.

وأوضحت الحركة، في بيان أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا، غدا، في العاصمة اللبنانية بيروت، للإعلان عن نتائج التحقيق في اغتيال الزواري نهاية 2016.

وأشارت إلى أنها قررت تكليف عضوي مكتبها السياسي، محمد نزال ورأفت مرة، بالإعلان عن خلاصة التقرير النهائي الذي أعدته لجنة التحقيق في عملية اغتيال الزواري.

وذكرت أنها قررت تسليم نسخ من نتائج التحقيق إلى "الدول الصديقة" (لم تحددها).

وفي 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، أعلنت "حماس" أنها اعتمدت النتائج والتوصيات الواردة في التقرير النهائي الذي قدّمته لجنة التحقيق في عملية اغتيال الزواري.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018