الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بينهم قيادات فتحاوية بالقدس

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بينهم قيادات فتحاوية بالقدس
(تصوير الجيش)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات وساعة بالأراضي الفلسطينية المحتلة تخللها اعتقال 16 فلسطينيا من الضفة والقدس، فيما طالت الاعتقالات قيادات مقدسية والقيادي في حركة فتح حاتم عبد القادر.

وتركزت الاعتقالات في القدس المحتلة، حيث شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في المدينة المحتلة طالت 13 شخصا، شملت قيادات من حركة فتح و5 فتيات مقدسيات.

واعتقلت قوات الاحتلال حاتم عبد القادر مسؤول حركة فتح في مدينة القدس بعد اقتحام منزله في حي بيت حنينا، مثلما أوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، كما اعتقلت الفتاة ديما عدنان النتشة 18 عاما من بيت حنينا شمال القدس.

وأفاد عضو لجنة المتابعة في قرية العيساوية محمد أبو الحمص، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت روان موسى عرفات وشقيقها عرفات.

كما واقتحمت قوات الاحتلال برفقة المخابرات فجر اليوم القدس القديمة واعتقلت عبد المطلب أبو صبيح، كما اقتحمت حي الجالية الأفريقية واعتقلت ميس فيراوي ورؤى بلالة وعلي فيراوي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فوزي شعبان رئيس تجمع مؤسسات سلوان، والفتاة أسيل حسونة.

وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين في مداهمات واقتحامات شنتها بالبلدات الفلسطينية، وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن الجيش اعتقل من أسماهم بالمطلوبين لأجهزته الأمنية، مشيرة إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة، وأنّ من بينهم مطلوبين.

كما واقتحمت قوات الاحتلال فجرا قرية بدرس غرب مدينة رام الل، تخللها اندلاع مواجهات.

وأفاد شهود عيان أن خمسة دوريات عسكرية اقتحمت المنطقة الغربية من القرية وداهمت أحد المنازل واعتقلت الشاب مصطفى نبيل عوض واقتادته إلى منطقة الجدار الفاصل، وجرى إخلاء سبيله بعد التحقيق معه.

وخلال الاقتحام، اعتدت قوات الاحتلال على عدد من النساء والشبان بالضرب، بعد حدوث عطل في أحد الدوريات العسكرية، ما استدعى قدوم تعزيزات لسحب الدورية.

ورشق عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة وأغلقوا الطرقات أمام الجيبات العسكرية قبل الانسحاب، فيما أطلق الجنود القنابل الصوتية لإرعاب الأهالي.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عورتا شرق نابلس، وداهمت منزل الشهيد سامر عواد، وفتشته وعاثت فيه فسادا، واعتقلت الشاب عبد الله عبد الحفيظ عواد.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية شابين من سكان مخيم بلاطة، هما بهاء مرشود وأحمد مرشود، لدى مرورهما على حاجز حوارة جنوب المدينة.