الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة وغزة

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة وغزة
(أ.ف.ب.)

اعتقلت قوات الجيش الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، 10 فلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة، ويدعي الاحتلال ضبط أسلحة من نوع M16 وأخرى محلية الصنع وذخيرة وسكاكين في "يطا"، كما اعتقل جنود الاحتلال فلسطينيين اثنين تسللا عبر الحدود الشمالية مع غزة.

وفي قطاع غزة، أصيب شاب فلسطيني بنيران جيش الاحتلال صباح الأربعاء، بعد تسلله عبر الحدود شمالي قطاع غزة برفقة شاب آخر، تجاه الأراضي المحتلة.

وذكرت صحيفة "معاريف أن قوة من الجيش شخّصت تسلل فلسطينيين عبر الحدود شمالي القطاع حيث أطلقت النار تجاه أحدهما فأصابته وجرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج، في حين اعتقل الثاني.

وزعم الجيش إنه عثر بحوزة أحدهما على سكين.

وقال جيش الاحتلال إن قواته اعتقلت 8 مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش لمناطق مختلفة بالضفة الغربية، حيث زعمت أن للمعتقلين نشطات معادية للجيش وللمستوطنين، وأتى اعتقالهم لدوافعه أمنية وتم تحويلهم لأجهزة الاستخبارات لاستكمال التحقيق معهم.

كما زعمت قوات الاحتلال أنها عثرت على أسلحة وذخائر في بلدة يطا جنوب الخليل، وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن الجيش عثر على أسلحة من طراز M16 وأسلحة ذاتية الصنع وسكاكين وذخائر في بلدة يطا.

إلى ذلك، تمكن أحد الشبان من قرية دير أبو مشعل، شمال غربي رام الله، من الفرار من قبضة قوات خاصة في جيش الاحتلال حاولت اختطافه من القرية.

وتنبه الشاب لوجود القوات الخاصة، فتمكن من الهرب من المكان، فيما تصدى الشبان للقوات الخاصة وجيش الاحتلال، مما حال دون ملاحقة قوات الاحتلال للشاب.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت بكثافة نحو الشبان.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في القرية، حيث رشق الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة.