الاحتلال يصادر 8 سيارات بالقدس ويهدم بركسا بالخليل

الاحتلال يصادر 8 سيارات بالقدس ويهدم بركسا بالخليل
(أ.ف.ب.) أرشيف

صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 8 سيارات فلسطينية في قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة، وذلك بالوقت الذي هدمت جرافات الاحتلال  بركسا في منطقة بيت عينون شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مواطنون بأن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز العسكري المقام على المدخل الوحيد للقرية استولوا على 8 سيارات لمواطنين، في محاولة للتضييق على أهالي القرية المحاصرة وتقييد حركتهم.

وناشدوا الجهات المختصة والمؤسسات الإنسانية والحقوقية التدخل لوقف انتهاكات الاحتلال اليومية بحق القرية والأهالي، الذين لا يتجاوز عددهم 1800 يعيشون في سجن معزول عن محيطهم.

وكانت سلطات الاحتلال منعت مؤخرًا إدخال مواد البناء والمحروقات، خاصة غاز الطهي إلى القرية، إلا بتنسيق مع "الإدارة المدنية الإسرائيلية"، وهو ما يرفضه الأهالي بشكل قاطع.

يذكر أن سلطات الاحتلال استولت على معظم أراضي قرية بيت إكسا البالغ مساحتها قرابة 10 آلاف دونم، ولم يبق منها سوى 360 دونمًا، وتمنع أيضًا تعبيد الشارع الرئيس الواصل للقرية تحت حجج أمنية واهية.

وفي محافظة الخليل، أفادت مصادر محلية بأن قوة عسكرية من جيش الاحتلال برفقة جرافات تتبع ما يسمّى بالتنظيم الإسرائيلي والإدارة المدنية هدمت بركسا يملكه المواطن عبد الحكيم مسودة.

وأشارت إلى أن المنشأة المهدمة قريبة من الشارع الالتفافي المسمى (خط 60)، وتستخدم كمنشأة تجارية.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018