110 إصابات في مواجهات مع الاحتلال

110 إصابات في مواجهات مع الاحتلال
(أ ف ب)

أُصيب، اليوم الأربعاء، 110 فلسطينيين، بينهم 4 بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان لها إن طواقمها "قدمت العلاج لـ 81 فلسطينيًا خلال المواجهات بالضفة".

وأضاف البيان أن "3 من هؤلاء أصيبوا بالرصاص الحي، و23 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و43 بالاختناق بسبب استنشاق الغاز المسيل للدموع، و12 إثر الوقوع والإصابة بحروق".

واندلعت المواجهات على حاجز قلنديا الفاصل بين رام الله والقدس، وعلى المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة (وسط)، وفي بلدات النبي صالح، وباب الزاوية وحلحول بمحافظة الخليل (جنوب)، وبحي النقار بطولكرم (شمال) وحاجز حوارة قرب نابلس (شمال).

فيما أصيب 29 فلسطينيا، اليوم الأربعاء، بتجدد المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في موقعين مختلفين من مدينة القدس، في إطار الاحتجاجات المتواصلة منذ قرابة أسبوعين، على اعتراف واشنطن، بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان ثان، أن فلسطيني أصيب بالرصاص الحي و10 بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية، في بلدة أبو ديس، جنوب شرقي القدس، ولم تحدد الجمعية مدى خطورة جراح الفلسطيني المصاب بالرصاص الحي.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، ذكرت "الهلال الأحمر" بأن 18 فلسطينيا أصيبوا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في شارع صلاح الدين، وسط القدس.

وأشارت إلى أن إصابات الشبان تنوعت بين الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع، والكدمات بسبب الاعتداء بالضرب من الجنود الإسرائيليين.

ومن بين المصابين الصحفية المقدسية ديالا جويحان، التي جرى نقلها إلى مستشفى "المقاصد" في المدينة لتلقي العلاج.

ومنذ نحو أسبوعين، تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، ردًا على اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


110 إصابات في مواجهات مع الاحتلال