تقديم مخيمات العودة 50 مترًا من السياج الحدودي العازل

تقديم مخيمات العودة 50 مترًا من السياج الحدودي العازل
(أ.ب.أ)

قالت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار، اليوم الأربعاء، إنه تم تقديم مخيمات العودة شرق قطاع غزة مسافة 50 مترًا باتجاه الشريط الحدودي العازل، في اليوم العشرين لفعاليات مسيرة العودة الكبرى.

وورد في بيان أصدره منسق الهيئة الوطنية لمخيم ومسيرة العودة وكسر الحصار، أنه "استمرارا للبرنامج الوطني لمسيرات العودة وكسر الحصار، وكرسالة إصرار من شعبنا إلى العالم من حولنا على المضي قدما نحو أهدافه المشروعة والثابتة، فإننا نعلن عن تقديم أماكن مخيمات العودة مسافة 50 مترا إلى الأمام".

وأضاف أن "ذلك يأتي كخطوة أولى تعبيرا عن التقدم المنظم للتأكيد على حقنا في العودة وتصدينا لصفقة القرن ومؤامرة الوطن البديل، ولتسقط صفقة العار الأميركية، وليسقط الحصار الصهيوني الظالم عن شعبنا الصابر، التحية لشهداء العودة والشفاء العاجل لجرحانا الميامين، والحرية لأسرانا الأبطال".

وأظهرت إحصائية تراكمية لوزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء الذين سقطوا برصاص الاحتلال خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة الكبرى شرق قطاع غزة منذ 30 آذار/ مارس وحتى اليوم، قد بلغ 33 شهيدًا، يضاف لهم شهيدان يحتجز الاحتلال جثمانيهما، وأصيب 4279 آخرين.

وقالت الوزارة في بيان لها إن من ضمن الشهداء 3 أطفال، ومن ضمن الإصابات 642 طفلًا و243 سيدة. وأشارت إلى أن 1539 مواطنًا أصيبوا بالرصاص الحي، 388 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، 478 إصابات أخرى، و1878 استنشاق غاز منها 459 حالة اختناق أدت إلى دخولها للمستشفى..