أمن السلطة يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة

أمن السلطة يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة
(أرشيف)

كثفت اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم الأحد، 12 فلسطينيا ضمن ملاحقاتها للمواطنين على خلفية انتماءاتهم السياسية، وطالت الاعتقالات طلبة وأسرى محررون وصحفي، فيما تواصل اعتقال آخرين دون سند قانوني بينهم مضربون عن الطعام.

في قلقيلية، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق نور الدين داود أثناء تواجده في محله التجاري مساء أمس، والشاب أشرف جبريل بعد اقتحام منزله، وفق حرية نيوز.

من جهته، اعتقل وقائي السلطة في جنين الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق المهندس محمد جرادات، بالإضافة للمواطن راضي الكيلاني.

وفي نابلس، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة النجاح سليم أبو شامية بعد مداهمة منزله في منتصف الليل ومصادرة جهازي اللاب توب والجوال، كما اقتحم الجهاز ذاته منزل الأسير المحرر المعتقل السياسي السابق صالح العامر واعتقله، يذكر أنه طالب في جامعة النجاح الوطنية، كما اعتقل أيضا الشاب سائد ياسين.

وفي رام الله، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق مهند سعيد البرغوثي بعد اقتحام منزله الساعة الثانية عشرة ليلا.

في سياق متصل، اعتقلت المخابرات العامة في الخليل الطالب في جامعة الخليل مؤمن محمد عواودة وذلك قبل أيام من بدء الامتحانات النهائية، فيما اعتقل وقائي الخليل كل من الأسير المحرر أحمد العويوي، والأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق طارق غريب عقب اقتحام منزله، كما اعتقل الأسير المحرر الصحفي علاء ربعي وهو معتقل سياسي سابق.

في الوقت ذاته، يواصل المعتقل السياسي لدى وقائي السلطة في بيت لحم رأفت صلاحات إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي احتجاجا على مواصلة اعتقاله.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018