إصابات في الضفة وغزة ومواجهات واعتقالات

إصابات في الضفة وغزة ومواجهات واعتقالات
أرشيفية

أُصيب مواطن فلسطينيّ مساء اليوم الإثنين، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما تم اعتقال أربعة فتية شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال المتمركزة شرق "الخط الفاصل"، فتحت النار صوب مواطن "مجهول الهوية" شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس، وأنه تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج دون تحديد مكان ونوعية الإصابة.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم، أربعة فتية شرق مخيم البريج شرق وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن تلك القوات اعتقلت الفتية بزعم تمكنهم من اجتياز السياج الفاصل شرق البريج.

ودفعت قوات الاحتلال عقب ذلك بتعزيزات كبيرة لجنود وجيبات الاحتلال إلى المكان على امتداد السياج الفاصل.

أما في الضفة الغربية المحتلّة، تجددت مساء اليوم الإثنين، في بلدة أبوديس جنوب شرق القدس المحتلة، المواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أوقع عشرات الإصابات بينها بـ"الرصاص الحي"، طبقا لمصادر طبية.

وقالت مصادر فلسطينيّة أن المواجهات التي وُصِفت بـ"العنيفة" تتركز في شارع المدارس ومحيط حرم جامعة القدس التي أعلنت عن تعطيل الدوام الدراسي اليوم بسبب اعتداءات الاحتلال.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت ليلة أمس، وتجددت صباح اليوم عقب اقتحامٍ واسع لقوات الاحتلال للمنطقة تصدى لها أبناء البلدة بالحجارة، بينما أطلقت قوات الاحتلال وابلا من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة فضلا عن الأعيرة النارية، وأصابت عددا كبيرا من المواطنين بينهم إصابات بالرصاص الحي.

ولفت شهود عيان، إلى أن المواجهات اشتدت حدّتها في ساعات مساء اليوم، وسط استقدام تعزيزات عسكرية إضافية إلى المنطقة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018