الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين ويصادر 240 ألف شيكل بالضفة

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين ويصادر 240 ألف شيكل بالضفة
(تصوير الجيش)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 8 فلسطينيين خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة، فيما تم مصادرة 240 ألف شيكل بذريعة "الإرهاب" وكذلك ضبط أسلحة ووسائل قتالية تستخدم بمقاومة الاحتلال.

أعلن الاحتلال اعتقال من وصفهم بالمطلوبين لأجهزته الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وحسب جيش الاحتلال، فإن جنوده وبالتعاون مع عناصر جهاز الأمن العام "الشاباك"، قاموا بمداهمة منازل في عدة محافظات بالضفة، واعتقال 8 مواطنين ينتمون لحركة حماس، وتنسب لهم شبهات تنفيذ عمليات مقاومة ضد الاحتلال والمستوطنين والمشاركة في "أعمال تحريض"

كما استولت قوات الاحتلال على مبلغ 240 ألف شيكل، خلال مداهمة منازل في محافظة بيت لحم، حيث داهمت قوات الاحتلال بيت فجار وحرملة وبيت لحم وصادرت أموالا من المنازل بالإضافة إلى سيارة بقيمة عشرات الآلاف الشواقل.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا أربعة مواطنين ومتضامنة فرنسية خلال حملة مداهمات بمدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي رأس العين ورفيديا وقرية زواتا غرب المدينة، واندلعت مواجهات مع الشبان.

واعتقلت الأسيرين المحررين أنس محمود جود الله ومجاهد عاشور، وعز الدين بكر بلال وأحمد جمعة البوبلي، والمتضامنة الفرنسية دنيا شتيوي، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

كما داهم جنود الاحتلال برفقة مخابراتها منزل القيادي في حركة حماس رأفت ناصيف في الحي الجنوبي بمدينة طولكرم شمالًا، وعبثت بمحتويات المنزل وسط إطلاق تهديدات لهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم شابًا خلال مداهمات في بلدة برقين غرب جنين وفتشت منزل ذويه.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا منزل الشاب يزن صبح في برقين وفتشوه واعتقلوه كما انتشروا في شوارع البلدة والواد لساعات.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019