إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال شرق خان يونس

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال شرق خان يونس
أرشيفية

أفادت مصادر طبية اليوم الأحد، بإصابة الشاب سيف كمال النجار بطلق ناري في القدم أطلقته عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مخيم العودة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

يُذكرُ أن 3 فلسطينيين استشهدوا، يوم الجمعة الماضي، وأُصيب 883 بجروح مختلفة بينهم 6 جروحهم خطرة، واثنان جروحهما حرجة، جرّاء إصابتهم بالرصاص والاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مشاركتهم في الجمعة الخامسة لمسيرة العودة، على مقربة من الشريط الحدودي شمال وشرق قطاع غزة.

وتواصلت المسيرات الشعبية السلمية، للأسبوع الخامس على التوالي، ضمن مسيرات العودة الكبرى، التي يشارك بها آلاف المواطنين، على طول الشريط الحدودي الفاصل شمال وشرق قطاع غزة، للمطالبة بحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وتوافد الفلسطينيون صباح يوم الجمعة، إلى النقاط الحدودية، حيث قامت قوات الاحتلال المتمركزة هناك، بإطلاق الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاههم، فيما نشر الاحتلال تعزيزات عسكرية إضافية على طول الحدود الشرقية مع قطاع غزة.

وانطلقت مسيرات العودة منذ 30 آذار الماضي، الذي تزامن مع ذكرى يوم الأرض الخالد، والتي ستستمر لغاية المسيرة الكبرى يوم الـ 15 من أيار المقبل في الذكرى السبعين للنكبة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018