45 شهيدا و8 آلاف إصابة بمسيرات العودة

45 شهيدا و8 آلاف إصابة بمسيرات العودة
(أ ب)

أفاد تقرير صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، أن 45 مواطنًا استشهدوا وأصيب نحو ثمانية آلاف برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي قطاع غزة منذ بدء فعاليات مسيرة العودة الكبرى قبل أكثر من شهر.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، إن 7945 مواطنًا أصيبوا بالرصاص والاختناق بينهم نحو مائة من الطواقم الطبية جراء قمع الاحتلال المسيرات، بالإضافة إلى تضرر 25 سيارة إسعاف.

ويواصل الفلسطينيون فعاليات مسيرة العودة السلمية التي انطلقت في 30 آذار/مارس الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة، رغم ارتكاب قوات الاحتلال جرائم بحق المتظاهرين السلميين.

ومن المتوقع أن تصل الفعاليات ذروتها يوم 14 أيار/ مايو الجاري قبل يوم واحد من إحياء ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948.

ويطالب المتظاهرون بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها تطبيقًا لقرارات الأمم المتحدة بهذا الشأن، بالإضافة إلى كسر الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 12 عامًا.

ومساء السبت، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد ستة مواطنين، جراء انفجار داخل أحد المنازل غربي المنطقة الوسطى بقطاع غزة.

وأفادت الوزارة في تصريح صحفي بوصول ستة شهداء "أشلاء" وثلاثة مصابين جراء الانفجار، مشيرة إلى أنه "يجري التعرف على الأسماء".

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن الشهداء هم: طاهر عصام شاهين 29 عاما، وسام أحمد أبو محروق 37 عاما، موسى إبراهيم سلمان 30 عاما، محمود وليد الأستاذ 34 عاما، محمود محمد الطواشي 27 عاما، محمود سعيد حلمي القيشاوي 27 عاما.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، في تصريح مقتضب أن الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق في ظروف الانفجار، للوقوف على ملابساته.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018