شهيد و248 مصابا في مواجهاتِ سبعينيّة النكبة بالضفة

شهيد و248 مصابا في مواجهاتِ سبعينيّة النكبة بالضفة
أرشيفية

استشهد مسنٌّ فلسطيني وأُصيب 248 آخرون، أمس الثلاثاء، خلال مواجهات شديدة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، في الذكرى السبعين للنكبة.

وأكدتْ مصادر طبية فلسطينية، استشهاد عضو بلدية سعير، إدريس شاكر جبارين (58عامًا) إثر استنشاقه الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة الدوارة إلى الجنوب من بلدة سعير في محافظة الخليل.

وتقدمتْ قوّات الاحتلال في عدد من الأحياء السكنية في بلدة سعير القريبة من الشارع الالتفافي (خط 60)، وسط إطلاق للقنابل الغازية والصوتية، ما أوقع عدة حالات اختناق في صفوف المواطنين.

واندلعتْ المواجهات الشديدة في منطقة بيت عينون ومنطقة الدوارة، مساء أمس الثلاثاء، فيما أغلقتْ قوات الاحتلال دوار بيت عينون بالبوابة الحديدية بالاتجاهين.

ومنذ ساعات الصباح شهدتْ مدن الضفة المحتلة مواجهات ضارية مع الاحتلال، أسفرتْ عن إصابة 248 مواطنا، وفق جمعية الهلال الأحمر.

وذكرتْ جمعية الهلال، أن فرقها تعاملتْ مع إصابة بالرصاص الحي و20 بالمطاط و125 بالغاز وأخرى في حوارة، وإصابة بالرصاص الحي في اللبن الشرقية، و30 بالمطاط و23 بالغاز و4 أخرى في بيت إيل، و2 بالغاز في نعلين، وواحدة بالمطاط بقلنديا، و4 بالغاز في قلقيلية، و11 بطولكرم، و12 بالمطاط و23 بالغاز في بيت لحم.