دفعة ثانية من مصابي مسيرة العودة تتجه لتلقي العلاج بالأردن

دفعة ثانية من مصابي مسيرة العودة تتجه لتلقي العلاج بالأردن
مجمع الشفاء الطبي، غزة (فيسبوك)

خرجت، بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، الدفعة الثانية من جرحى مسيرة العودة الكبرى برصاص الاحتلال الإسرائيلي، والتي تتكون من 23 جريحًا، من مجمع الشفاء الطبي بغزة للعلاج في الأردن عبر معبر بيت حانون.

وتضم الحالات التي أرسلت للعلاج في الأردن، المصابة آلاء السوافيري (من ذوي الاحتياجات الخاصة) والتي منعتها سلطات الاحتلال الإسرائيلية من مغادرة قطاع غزة لتلقي العلاج في أراضي الـ48، وكانت السوافري قد أصيبت برصاص الاحتلال في منطقة البطن.

وتشمل الدفعة الثانية الفتى صالح عاشور الذي فقد بصره بعد إصابته برصاصة معدنية في أذنه والتي خرجت من عينه اليمنى، الأمر الذي أدى إلى تضرر العين الأخرى، ما أدى إلى إصابته لاحقا بالعمى في عينيه الاثنتين، الأولى بسبب عيار الاحتلال المطاطي والأخرى بسبب الإهمال الطبي.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد عمدت إلى تجهيز سبعة مصابين، الجمعة الماضية، لنقلهم إلى الأراضي الأردنية بسيارات إسعاف تابعة لوزارة الصحة الأردنية لتلقي العلاج في مستشفياتها.

كما وأعلنت  وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 112، وإصابة 13190 بجراح مختلفة بينها حالات اختناق بالغاز، منذ بدء فعاليات مسيرة العودة في الثلاثين من آذار/ مارس الماضي، وكان أشدها في الرابع عشر من أيار/ مايو الجاري، حيث استشهد 65 فلسطينيا وإصابة أكثر من 3000 فلسطيني.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


دفعة ثانية من مصابي مسيرة العودة تتجه لتلقي العلاج بالأردن