طيران الاحتلال يستهدف 15 موقعًا للمقاومة في قطاع غزة

طيران الاحتلال يستهدف 15 موقعًا للمقاومة في قطاع غزة
(أ ب)

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، الليلة الماضية، غارات جوية استهدفت مواقعا غرب مدينتي خانيونس ورفح وحي الزيتون جنوب قطاع غزة، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن استهداف 15 موقعًا تتبع لـ"كتائب القسام"، الذراع المسلحة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وادعى الاحتلال أنه استهدف، فجر اليوم، الأحد، 5 مواقع على الأقل تتبع للقوات البحرية التابعة لكتائب المقاومة الفلسطينية في القطاع المحاصر، بزعم الرد على إطلاق قذائف صاروخية من غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة في منطقة ما يسمى بـ"غلاف غزة"، دون التبليغ عن وقوع إصابات.

وأضاف، في بيان له، أنه "تم اعتراض 3 صواريخ من قبل منظومة القبة الحديدية فيما سقطت قذائف أخرى داخل قطاع غزة، وفي مناطق مفتوحة" جنوبي البلاد.

وأكدت المصادر الفلسطينية بأن طائرات من طراز "إف 16" تابعة للطيران الحربي للاحتلال، قصف بـ6 صواريخ موقعين غرب مدينتي خانيونس ورفح ما أدى إلى تدميرهما واشتعال النيران فيهما وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين المجاورة.

ولفتت المصادر إلى أن طيران الاحتلال قصف بثلاثة صواريخ موقعا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لتدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة.

وأشارت المصادر الفلسطينية إلى المواقع المستهدفة حيث أفادت بأن طيران الاحتلال قصف موقع "عين جالوت" التابع للقسام في مدينة خانيونس، جنوبي القطاع. وأضافت أنه تم استهداف موقع عسكري ثانٍ شرقي مدينة غزة، يعرف محليا باسم "اليرموك".

وفي وقت لاحق، ذكر المصدر ذاته أن طيران الاحتلال قصف موقع "عرين"، قرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. ووفق مصادر طبية فلسطينية، فإن القصف لم يتسبب في وقوع أية إصابات.

ويجوب الطيران الحربي الإسرائيلي أجواء القطاع على ارتفاعات منخفضة وهو يطلق بالونات حرارية مضيئة، فيما لم تغادر طائرات الاستطلاع الأجواء طوال ساعات الليلة الماضية.

وفي وقت مبكر من الليلة الماضية، دوت صافرات الإنذار في المجلس الإقليمي "إشكول"، بعد رصد قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018