الخارجية الفلسطينية تدعو الجنائية الدولية لملاحقة غلعاد إردان

الخارجية الفلسطينية تدعو الجنائية الدولية لملاحقة غلعاد إردان
أرشيفية (أ ف ب)

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، محكمة الجنايات الدولية، لملاحقة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان؛ لتحريضه على قتل مطلقي الطائرات الورقية المشتعلة من قطاع غزة.

وعبرت الخارجية الفلسطينية، في بيان صحافي، عن إدانتها لهذه التصريحات، ووصفتها بـ"الإرهابية والعنصرية". وقالت إن هذه التصريحات تصدر عن "مجرمي حرب وقتلة يجب محاسبتهم عليها من قبل الجنائية الدولية".

ولوّح إردان، أمس، الثلاثاء، باغتيال الناشطين الفلسطينيين مطلقي الطائرات الورقية من قطاع غزة، باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع المحاصر.

وكتب إردان في تغريدة عبر "تويتر": "من غير المعقول أن هناك من يعتقد أن هؤلاء الأطفال يلعبون"، في إشارة إلى مطلقي الطائرات الورقية.

وهدّد قائلًا: "يجب أن يكون مطلقو الطائرات الورقية هدفًا للجيش الإسرائيلي"، في تحريض واضح على قتلهم، ودعا إلى تنفيذ "اغتيالات موضعية" ضد من أسماهم "مطلقي الطائرات الورقية الحارقة من قطاع غزة وقادة حماس".

تجدر الإشارة إلى أن الفلسطينيين بدأوا بإطلاق الطائرات الورقية التي يتم ربطها بمواد مشتعلة؛ احتجاجًا على قمع الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات "العودة" التي انطلقت نهاية آذار/ مارس الماضي.

ومنذ ذلك الحين ارتكبت إسرائيل مجزرة دامية في غزة، استشهد خلالها 120 فلسطينيًا وأصب الآلاف، خلال مشاركتهم في احتجاجات سلمية، قرب السياج الأمني الفاصل شرقي غزة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018