اعتقال 27 فلسطينيا بالضفة وجرحى بمواجهات بالخليل

اعتقال 27 فلسطينيا بالضفة وجرحى بمواجهات بالخليل
قوات الاحتلال بمداهمات ليلية لمنازل الفلسطينيين (الجيش)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، 27 فلسطينيا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، وأثناء عملية للجيش للبحث عن وسائل قتالية وأسلحة في قريتي بيتونيا وحرملة في منطقة رام الله، استولى الجنود على أسلحة كارلو ومسدسا ومخازن ذخيرة.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن قواته شنت حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية، خلالها تم اعتقال 27 فلسطينيا تم تحويلهم للتحقيق لدى أجهزة الأمن، حيث تنسب لهم شبهات المشاركة في أعمال مقاومة الجيش والمستوطنين وحيازة الأسلحة.

في شمال الضفة الغربية، داهمت قوة عسكرية بلدتي قباطية وسيريس جنوب مدينة جنين شمالا واعتقلت ثلاثة مواطنين وفتشت منازل.

وبحسب شهود عيان، فإن جنود الاحتلال اقتحموا قباطية وانتشروا في الشوارع وفتشوا عددا من المنازل واعتقلوا الشابين علي الوحشي ورائد أبو معلا.

كما اقتحمت قوة عسكرية بلدة سيريس واعتقلت الشاب زياد عرسان الكيلاني وهو أسير محرر وفتشوا منزله وعبثوا بمحتوياته.

أما في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان من محافظة نابلس، وذكر مواطنون، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء بالمدينة، واعتقلت الطالب الجامعي حمزة معين طبنجة من منطقة خلة العامود بعد تفتيش منزله والتحقيق معه ومع والده، وكذلك الشاب أحمد سلمان سمحان من منطقة المعاجين.

كما اعتقلت فاروق عبيسي من بلدة بيت دجن شرق نابلس، والطالب بجامعة النجاح براء عصام ريحان من بلدة تل غرب نابلس، والشاب أحمد أبو غليون من مخيم عسكر الجديد.

في محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أمين عبيد من كفر قدوم شرق قلقيلية، وسامر صبحي الريماوي من بيت ريما غرب رام الله، وسيف شريم، وسعيد إلياس من بيت لحم.

وبحسب مواطنون، فإن قوة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت المواطن مصعب منير رضوان اخليل، وخضير يوسف عوض، ومحمد عيسى بحر، وعبد الله بسام الطيط.

إلى ذلك، شهدت مناطق مختلفة بالضفة مواجهات مع جنود الاحتلال، في مدينة الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها لمنطقة واد أبو كتيلة.

وقدمت الطواقم الطبية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، العلاج لعدة مواطنين ونقل 5 مواطنين إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء اصابتهم بحالات اختناق شديد.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت واد أبو كتيلة من منطقة مثلث المدارس وقامت بتفتيش بضعة منازل.

كما أصيب شاب خلال مواجهات في منطقة الدوحة، واقتحمت منزلا لعائلة الهريمي في بيت لحم، واعتدت على مواطن فيه.

فيما اندلعت مواجهات في بيت ريما برام الله، وكذلك مخيم الجلزون.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018