اعتقال 16 فلسطينيا بالضفة وتوغل عسكري بغزة

اعتقال 16 فلسطينيا بالضفة وتوغل عسكري بغزة
مداهمات ليلية لقوات الاحتلال بالضفة (الجيش)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، 16 فلسطينيا بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي توغلت آليات عسكرية بقطاع غزة المحاصر، فيما استهدفت بحرية الاحتلال مراكب الصيادين ببحر القطاع.

وحسب بيان جيش الاحتلال، فإن جنوده اعتقلوا 16 فلسطينيا بمناطق مختلفة بالضفة المحتلة، وتم نقلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بشبهة ضلوعهم بأعمال شعبية لمقاومة الاحتلال والمستوطنين.

في قطاع غزة، توغلت صباح اليوم، 6 جرافات عسكرية وآليتي هندسة مسافة 50مترا خارج السياج الأمني شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

بالمقابل، أطلقت الزوارق الحربية للاحتلال نيرانها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين ببحر شمال قطاع غرة.

أما في الضفة الغربية، داهمت قوات الاحتلال قلقيلية واعتقلت ثلاثة مواطنين وفتشت منازل ونكلت بالمواطنين.

وأفاد مواطنون أن جنود الاحتلال انتشروا في حي كفر سابا وشارع الواد واعتقلوا ثلاثة مواطنين هم : حسام أبو لبدة أحمد شلش وأمير بسام أبو شوارب، كما فتشوا المنازل ونصبوا حواجز على مداخل المدينة.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى خالد محمد طقاطقة والفتى سند ماجد طقاطقة من منزليهما في بلدة بيت فجار.

كما اعتقلت الشيخ وسام مجيد صوافطة من منزله في مدينة طوباس، والأسير المحرر أحمد محمد الحروب من الخليل.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في محافظة رام الله، حيث اعتقل الجنود الشاب خباب معين الريماوي والشاب مراد كريم البرغوثي من بلدة بيت ريما على مدخل النبي صالح.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من مخيم نور شمس شرق طولكرم، هم: محمد عقل جابر، ومحمد وليد زنديق، ومحمود عدنان زنديق، بعد دهم منازل ذويهم.

شمال الضفة الغربية، احتجزت قوات الاحتلال، شابا، ونصبت عدة حواجز عسكرية، وكثفت من تواجدها العسكري جنوب جنين.

وذكر مواطنون، لـ"وفا" أن قوات الاحتلال احتجزت المواطن محمد حسن بني غرة على حاجز عسكري على مفرق بلدة عرابة لساعات، واستجوبته.

كما نصبت تلك القوات عدة حواجز عسكرية على شارع - جنين – نابلس، وبالقرب من بلدتي يعبد وعرابة، وكثفت من تواجدها العسكري لليوم الثاني على التوالي، وشرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها، واستجواب العديد من المواطنين، ما أدى الى اعاقة تحركاتهم، وحرية تنقلهم.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018