اعتقالات بالضفة ومئات المستوطنين يقتحمون مقامات عورتا

اعتقالات بالضفة ومئات المستوطنين يقتحمون مقامات عورتا
الاحتلال يواصل حملات الدهم والتفتيش بالضفة (الجيش)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة دهم وتفتيش بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما اقتحم مئات المستوطنين مقامات أثرية في بلدة عورتا، كما واصلت مجموعات من المستوطنين العربدة والاعتداء على مواطنين قرب نابلس.

في محافظة بيت لحم، اقتحمت قوة عسكرية بلدة بيت فجار، واعتقلت الأسير المحرر أحمد سميح طقاطقة (24عاما)، والشاب هاني عبد الله طقاطقة (18عاما) من منزليهما.

كما اقتحمت مخيم عايدة شمال بيت لحم، وداهمت قوة عسكرية ثانية بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية من مدخلها الشمالي.

وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير غسان كراجة في بلدة صفا، بعد أن اعتقلته على حاجز قرب بلدة بيت عور الفوقا.

إلى ذلك، اقتحم مئات المستوطنين فجر اليوم، بلدة عورتا جنوب شرق مدينة نابلس، وأدوا طقوسهم التلمودية، بحماية أمنية مشددة لجنود الاحتلال.

وذكر شهود عيان أن عدة حافلات تقل مئات المستوطنين، ترافقهم دوريات عسكرية لجيش الاحتلال، اقتحمت البلدة بعد منتصف الليل، وتوجهت نحو منطقة المقامات الدينية.

وأضافوا أن المستوطنين قاموا بأداء طقوسهم التلمودية في المقامات، وانسحبوا في ساعات الصباح الباكر.

وفي سياق عربدة واعتداءات المستوطنين، أصيب، فجر اليوم، أربعة فلسطينيين بجروح ورضوض مختلفة، عقب استهداف مركبتهم من قبل مستوطنين جنوب مدينة نابلس.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، لـ "وفا"، إن أربعة مواطنين وصلوا مستشفى رفيديا، مصابين بجروح ورضوض عقب استهداف المستوطنين لمركبتهم بالحجارة قرب مفرق مستوطنة "يتسهار".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018