اعتقالات وعربدة للمستوطنين بالضفة وآليات عسكرية تتوغل بغزة

اعتقالات وعربدة للمستوطنين بالضفة وآليات عسكرية تتوغل بغزة
الاحتلال صعد من الاقتحامات الليلية بالضفة (جيش الاحتلال)

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 21 فلسطينيا بحملات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فيما قامت مجموعة من المستوطنين الاعتداء على مركبات الفلسطينيين في محافظة نابلس، بينما في قطاع غزة توغلت آليات عسكرية لنصب أسلاك شائكة شرق رفح.

وذكر جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، أن جنوده اعتقلوا 21 فلسطينيا خلال مداهمات وتفتيش في الضفة، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بزعم مقاومة الجيش والمستوطنين، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق تم قمعها بقنابل الغاز والصوت.

وصعد جيش الاحتلال من حملات الدهم والتفتيش الليلية والتي طالت غالبية المحافظات بالضفة، حيث تركزت حملات الدهم في محافظات نابلس، قلقيلية، الخليل، بيت لحم، طولكرم وجنين، خلال تم تفتيش العديد من منازل المواطنين وإخضاعهم للتحقيقات الميدانية، فيما اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال وشبان في قضاء طولكرم ومحافظة جنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية الولجة قضاء بيت لحم وسط إطلاق القنابل الصوتية والمضيئة في المناطق الجبلية وداخل الأحياء السكنية، ونصبت قوات الاحتلال حاجزا قرب مقر المجلس القروي، وأوقفت عددا من المركبات وفتشتها.

وعلى صعيد اعتداءات مجموعات المستوطنين على الفلسطينيين، هاجم مستوطنون، في ساعات متأخرة من الليل، مركبات المواطنين على طريق نابلس –رام الله.

وبحسب شهود عيان، فإن عشرات المستوطنين تجمعوا عند قرية اللبن الشرقية قضاء نابلس، وهاجموا مركبات المواطنين المسافرة بالحجارة، تحت حماية من جيش الاحتلال، دون أن يبلغ عن إصابات.

أما في قطاع غزة، توغلت جرافات عسكرية وآلية هندسة للاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، بشكل محدود شرقي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، لنصب أسلاك شائكة مقابل مخيم العودة شرقي رفح.

ويتعمد الاحتلال على نصب أسلاكا شائكة بشكل مستمر في أغلب المناطق الشرقية لقطاع غزة، بغرض منع المتظاهرين من الوصول إلى السياج الأمني شرقي القطاع.

كما بلغ عن إطلاق نار من برج عسكري للاحتلال تجاه مجموعة من الشبان اقتربوا من السياج الأمني قرب مكب النفايات شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019