مؤسسات الأونروا بغزة تعلن إضرابا شاملا

مؤسسات الأونروا بغزة تعلن إضرابا شاملا
(أ ب)

نفذت المؤسسات التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الثلاثاء، إضرابا شاملا، وذلك احتجاجا على فصل موظفين، ورفض الاستجابه لمطالبهم.

وعلم أن الإضراب سوف يستمر حتى يوم غد الأربعاء، وسط تهديدات بإعلان إضراب مفتوح.

وقال مدير اتحاد موظفي الأونروا في قطاع غزة، أمير المسحال "نعلن أننا بدأنا اليوم إضرابا شاملا في جميع المؤسسات التعليمية والصحية ومراكز التموين، وكافة مرافق أونروا، احتجاجا على تقليص الوكالة لأعداد الموظفين، وعدم استجابتها لمطالبنا".

وأضاف أن الأيام القادمة ستكون حاسمة، وإن إدارة الأونروا تدفع الاتحاد باتجاه الإضراب المفتوح، والذي تتحمل الإدارة نتائجه.

وتابع ""نحن ماضون في خطواتنا النقابية السلمية والمشروعة حتى نيل حقوقنا العادلة".

وكان اتحاد الموظفين قد ذكر، الأحد الماضي، أن إدارة الأونرو" قررت فصل ستة موظفين على خلفية "عملهم النقابي"، ومشاركتهم في الاحتجاجات ضد قرارات الوكالة بتقليص خدماتها.

يذكر في هذا السياق أن إدارة الأونروا كانت قد سحبت، يوم أمس الإثنين، عددا من موظفيها الدوليين في قطاع غزة، بادعاء "تكرار حوادث مقلقة"، ونقلوا إلى إسرائيل عن طريق معبر بيت حانون (إيريز).

كما تجدر الإشارة إلى أن الأونروا تعاني من أزمة مالية خانقة، وذلك نتيجة وقف الإدارة الأميركية، برئاسة دونالد ترامب، كال تمويلها للوكالة، والبالغ 365 مليون دولار.