تجريف أرض في سلوان وهدم في قلنديا

تجريف أرض في سلوان وهدم في قلنديا
تجريف أرض في حي العباسية في سلوان (نشطاء)

قامت بلدية الاحتلال في القدس ترافقها طواقم ما تسمى "سلطة الطبيعة" وعناصر من شرطة الاحتلال، اليوم الإثنين، بتجريف أرض في حي العباسية في سلوان جنوب المسجد الأقصى للمواطن خالد الزير.

وقال الزير: "قامت بلدية الاحتلال بمصادرة مركبة تحتوي على عدة عمل وشرعت طواقمها بتجريف الأرض وخلع الأشجار، وذلك بحجة أنها أماكن عامة يمنع استخدامها على الرغم من إنها أرض خاصة وموثق بأوراق رسمية في بلدية الاحتلال".

وأضاف الزير: "سلطة الاحتلال تهدم منازل وأراضي المقدسيين، وفِي المقابل تقوم ببناء ما يخدم المستوطنين كمخطط الجسر الهوائي الذي سيخدم المستوطنين ويسهل حركتهم وتنقلهم من باب المغاربة وصولا لمقبرة الرحمة إلى جبل الطور، وذلك حسب مخطط الاحتلال الهادف لربط القدس الشرقية بالغربية".

كما قامت مجموعات من المستوطنين برمي نفايات وطمم في الأرض، وتمت مخالفة الزير بحجة أن الأرض مهملة، مما أعطى بلدية الاحتلال الحق بالتدخل في محاولة للاستيلاء على الأرض بأي وسيلة.

يذكر أنه عرض على الزير بيع الأرض لصالح الجمعيات الاستيطانية، ولكنه رفض، وأكد في حديثه على تمسكه بأرضه على الرغم من ما يتعرض له من اعتقالات ومخالفات باهظة.

كما هدمت سلطات الاحتلال صباح اليوم الإثنين، منزلا متنقلا "كرفان" يعود للمواطن علي مطير في قرية قلنديا شمال القدس المحتلة.

ووفقا لرئيس مجلس قرية قلنديا، رأفت عوض الله، فإن المنزل المتنقل كان مقدما من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة (أوتشا)، دعما له بعد أن هدم الاحتلال منزله في مطلع العام الجاري بحجة البناء دون ترخيص.

 



تجريف أرض في سلوان وهدم في قلنديا

تجريف أرض في سلوان وهدم في قلنديا

تجريف أرض في سلوان وهدم في قلنديا