المؤبد لمقدسي أدين ببيع عقارات للمستوطنين

المؤبد لمقدسي أدين ببيع عقارات للمستوطنين
بؤر استيطانية بالقدس القديمة (عرب 48)

قضت محكمة الجنايات الكبرى التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله، اليوم الإثنين، السجن بالأشغال الشاقة المؤبدة على عصام عقل، المدان بتهمة بيع عقار في القدس القديمة للمستوطنين.

وأصدرت محكمة الجنايات قرارها بموجب أحكام المادة 274/2 من قانون الإجراءات الجزائية بإدانة المتهم بالتهمة المنسوبة إليه، وهي محاولة اقتطاع جزء من الأراضي الفلسطينية وضمها لدولة أجنبية.

وأتى الحكم بموجب قانون العقوبات رقم16 لسنة 1960 ووفقا لقرار الإدانة وعملا بأحكام المادة 2 من القرار بقانون رقم 20 لسنة 2014، وعليه أصدرت المحكمة الحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة على المتهم في القضية التي وردت إلى المحكمة بتاريخ 23/12/2018.

وتم اعتقال المتهم عقل بحسب مصادر فلسطينية، من مكان سكناه بمدينة رام الله، في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، للاشتباه بتسريبه لعقار داخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

والحديث يدور عن عقار يقع في عقبة درويش في البلدة القديمة من القدس، وتتقاسم ملكيته كل من عائلتي "ح" ز"ع" والعلمي، حيث تمتلك الأولى 40% من العقار، و60% للثانية التي اشترى منها عقل الحصص قبل أن يسربها لجمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية بمبلغ يقدر بنصف مليون دولار.

وذكرت مصادر، أن السلطة الفلسطينية قامت بالحجز على أملاك وحسابات بنكية في بنوك فلسطينية تعود لكل من "ع.ع" وعائلة "ع" المقدسية التي يشتبه بتورطها مع "ع.ع" بعملية البيع، إضافة إلى آخرين.