اعتقالات بالضفة واستهداف نقطة رصد للفصائل في غزة

اعتقالات بالضفة واستهداف نقطة رصد للفصائل في غزة
جنود الاحتلال قرب السياج الأمني مع غزة (أ.ب)

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، 10 فلسطينيين في حملات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال نقطة رصد للمقاومة وأراض زراعية في قطاع غزة.

ووفقا لبيان صادر عن جيش الاحتلال، فإن جنوده اعتقلوا 10 فلسطينيين بشبهة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.

في محافظة رام الله، أصيب شاب صباح اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة البيرة، عقب إطلاق الرصاص على سيارة مستوطن بالقرب من حاجز المحكمة "بيت إيل".

وأغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على طريق وادي سعير شمال الخليل ومنعت المواطنين من المرور والوصول إلى منازلهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد عبد الرؤوف أبو سنينة، بعد اقتحام منزله في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.

وفي بيت لحم، أغلقت القوات مداخل عديدة لبلدة بيت فجار جنوب المحافظة، بعد ساعات من إعلان الاحتلال تعرض إحدى مستوطناته القريبة من البلدة إلى إطلاق، دون إصابات.

في قطاع غزة، استهدفت قوات الاحتلال بنيرانها عناصر من رصد للمقاومة قرب موقع "صوفا" شرقي مدينة رفح، دون إصابات، كما أطلقت النيران صوب وأراض زراعية جنوب قطاع غزة.

كما فتحت دبابة للاحتلال نيرانها وبشكل مكثف تجاه الأراضي الزراعية للمواطنين في ذات المنطقة، وأطلق جنود الاحتلال أطلقت النيران تجاه المزارعين شرقي بلدة عبسان الجديدة شرقي مدينة خان يونس؛ دون إصابات.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية