الزبارقة يطالب بإعادة الخدمات البريدية لأهالي صور باهر

الزبارقة يطالب بإعادة الخدمات البريدية لأهالي صور باهر
النائب جمعة الزبارقة (عرب 48)

طالب النائب عن التجمع في القائمة المشتركة، جمعة الزبارقة، وزير الاتصالات الإسرائيلي ومدير عام شركة البريد، بإعادة تفعيل الخدمات البريدية لأهالي صور باهر جنوب القدس فورا، إثر توقفها منذ نحو 3 أسابيع، بسبب قضية فساد تتعلق بموظفي فرع البريد.

جاءت مطالبة الزبارقة في رسالة عاجلة أبرقها للجهات المسؤولة، شدد فيها على أن فرع البريد في صور باهر يخدم عشرات آلاف السكان في البلدة ومحيطها، ومنذ أكثر من أسبوعين، وعقب القبض على موظفين بشبهة سرقة أموال من حسابات البريد، بات الأهالي دون خدمات بريدية، بفعل إغلاق الفرع.

وقال الزبارقة إن "وقف الخدمات الهامة والضرورية، دون توفير بديل لها ودون تجديدها، مس صارخ بحق أساسي، فضلا عن أن وقف الخدمات له إسقاطات سلبية تعرقل سير حياة المواطن، الذي يعتمد على البريد في الكثير من المعاملات من إرسال وتلقي الرسائل الهامة والأوراق الرسمية والحسابات المصرفية والفواتير الشهرية والبلاغات الطارئة".

 وأضاف: "انعدام الخدمات يخلق مشاكل للسكان، مثل التأخر بدفع رسوم أو ديون شهرية للمؤسسات والشركات، وعدم تلقيهم إشعارات الهدم، لاسيما بظل عمليات الهدم المتكررة التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية في البلدة تحت ذريعة البناء دون ترخيص وغيرها".

وانتقد الزبارقة تجاهل الجهات المسؤولة لتوجهات وشكاوى السكان الذين يعانون، ولطلبات المؤسسات الحقوقية، بإعادة فتح وتشغيل فرع البريد، وطالب السلطات الرسمية بالاستجابة وتوفير الخدمات بأسرع وقت ممكن.