مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل عسكري بغزة

مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل عسكري بغزة
اعتقال 13 فلسطينيا بالضفة (جيش الاحتلال)

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، 13 فلسطينيا بحملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخلها مواجهات مع جنود الاحتلال في بعض المناطق، فيما توغلت جرافات وآليات عسكرية شرق خان يونس بقطاع غزة.

 وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، إن جنوده اعتقلوا 13 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية وحيازة أسلحة ووسائل قتالية.

بالإضافة إلى ذلك، زعم جيش الاحتلال ضبط أسلحة ووسائل قتالية خلال مداهمة قرية خربة الدير، حيث عثر على مسدس وبندقية وذخيرة، كما تم مصادرة مبالغ مالية بقيمة عشرات آلاف الشواقل بزعم توظيفها لأعمال وصفها الاحتلال بـ"الإرهابية".

ميدانيا، في شمال الضفة الغربية، داهم جنود الاحتلال داهموا مخيم جنين واعتقلوا الشاب مجاهد أبو الطلال ومحمد أيمن قنديل من مخيم جنين بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بالممتلكات.

وداهم جنود الاحتلال بلدة قباطية قضاء جنين واقتحموا منازل مواطنين وصادروا مبالغ مالية بقيمة 5600 شيكل من منزل المواطن عز الدين كميل، وفتشوا محلا تجاريا للعائلة.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير إبراهيم سويطي وصادروا أموالا من المنزل بعد تفتيشه والاعتداء على أفراد الأسرة، وكذلك فعلوا في منزل المواطن حسني محمود أسعد، فيما صادرت أموالا من عديد منازل ذوي أسرى في بلدات مختلفة من جنين فجر أمس الأربعاء.

 بينما في محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال اقتحامات متفرقة لبلدات بالمحافظة، حيث اقتحمت قوة عسكرية للاحتلال قرية كوبر، واعتقلت الأسير المحرر خلدون البرغوثي، والأسير المحرر ياسر الفحل بعد تفتيش منزله، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين واعتقلت أحمد الحبازي ونقلته إلى جهة مجهولة.

في قضاء نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان من عدة مناطق بالمحافظة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلس، وانتشرت في أحياء المخيم وداهمت عدة منازل، واعتقلت الشابين يوسف حشاش ومحمد الدبعي.

كما اعتقلت الأسير المحرر هشام بشكار من مخيم عسكر الجديد، بعد مداهمة البناية التي يقطنها في منطقة المساكن الشعبية شرقي نابلس، وتفتيش منزله وتخريب محتوياته.

واعتقلت الأسير المحرر براء وجيه قط من بلدة مادما بعد أيام قليلة من اعتقال شقيقيه محمد وأسد الله قط.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب بهاء نظمي عويس من بلدة اللبن الشرقي جنوب نابلس، أثناء مروره على حاجز "بيت إيل" العسكري.

 في قطاع غزة، توغلت صباح اليوم الخميس، ست آليات وجرافات عسكرية للاحتلال لمسافة محدودة في أراضي بلدة عبسان الجديدة وحي الفراحين شرق خانيونس، إذ يتعمد الاحتلال تجريف أراضي المواطنين المحاذية للسياج الأمني لحرمانهم من الاستفادة منها، وينصب أسلاكا شائكة، بغرض منع المتظاهرين السلميين من الوصول إلى السياج الأمني.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية