مداهمات ومواجهات بالضفة والاحتلال يعتقل 21 فلسطينيا

مداهمات ومواجهات بالضفة والاحتلال يعتقل 21 فلسطينيا
الاحتلال يواصل اقتحام منازل الفلسطينيين (جيش الاحتلال)

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، 21 فلسطينيا بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال في بعض المناطق خلال المداهمات والاقتحامات.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، إن جنوده اعتقلوا 21 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية وحيازة أسلحة ووسائل قتالية، كما تم مصادرة مبالغ مالية بقيمة عشرات آلاف الشواقل، بحجة استعمالها لأغراض "إرهابية"، على حد زعم الاحتلال.

في محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين خلال اقتحامها مناطق متفرقة من المحافظة، بينهم جريح.

ووفقا لشهود عيان، فإن قوة عسكرية اقتحمت قرية بيت سيرا واعتقلت الجريح علي أبو صفية عقب اقتحام منزله، مع أنه لا يستطيع الحركة بسبب إصابته، كما اعتقلت الفتى حمزة باسم التميمي، عقب اقتحام منزل أسرته بقرية النبي صالح   وقام الجنود بالتحقيق مع الأهالي، كما جرى اعتقال المواطن مؤيد حمزة التميمي ونقلهما إلى النقطة العسكرية شرقي القرية.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب بجامعة بير زيت طارق خضيري عقب اقتحامها لمدينة البيرة، علما أنه يعاني من مرض السكري، وكذلك تم اعتقل الشاب عبد الفتاح حامد بعد اقتحام منزل أسرته ببلدة سلواد، وصادرت مركبة من البلدة تخللها اندلاع مواجهات.

 وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ستة شبان بينهم أسير محرر من المحافظة الخليل، وأفاد مواطنون، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمر عبد المهدي شاور، والأسير المحرر عمار القواسمي من مدينة الخليل، ويزن محمد قاسم الراعي من مخيم العروب، عقب دهم منازل ذويهم.

كما اعتقلت من بلدة سعير كلا من: محمد مروان علان جرادات وبسام حجازي جرادات، وطلال خليل النجار من بلدة يطا، بعد تفتيش منازلهم.

وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مخيم الفوار، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر قسام رياض بدير، وباسل عصام عارف، وهو طالب في جامعة فلسطين التقنية-خضوري.

بينما في محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال  يزن معن سليم، ومراد صالح نوفل، عقب دهم منزليهما في قرية جيوس.

وفي القدس، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال بساعات الليل عند الحاجز العسكري بمخيم شعفاط.

وقال شهود عيان، إن الشبان ألقوا زجاجات حارقة وحجارة نحو برج المراقبة داخل الحاجز العسكري، فيما ردت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية تجاههم.

وأصيب العشرات من السكان بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز نحو البيوت والمحلات التجارية بشكل عشوائي.

كما اندلعت مواجهات في بلدة العيزرية بين الشبان وقوات الاحتلال، وأطلق الاحتلال خلالها قنابل الغاز نحو الشبان لتفريقهم.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية