"القسّام" تُهدّد الاحتلال: سنُعامل أسراكم كما تُعاملون أسرانا

"القسّام" تُهدّد الاحتلال: سنُعامل أسراكم كما تُعاملون أسرانا
(أرشيفية)

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، على لسان الناطق باسمها، أبو عبيدة، أنها ستعامل الأسرى الإسرائيليين لديها، بذات المعاملة التي يتلقاها الأسرى الفلسطينيون داخل السجون الإسرائيلية، وفق ما أوردت وكالة "الأناضول" للأنباء.

وقال أبو عبيدة: "أمام ما يعانيه أسرانا من بطش المحتل وغطرسته، فقد أعطت قيادة القسام توجيها لوحدة الظل بالضغط على أسرى العدو؛ معاملة بالمثل وانتصارا لأسرانا الأبطال".

وأضاف أبو عبيدة: "نقول للاحتلال إن المعاملة التي تلقاها الجندي (الأسير سابقا لديها غلعاد) شاليط سابقا لدى المقاومة، والتي يعلمها العدو جيدا، لن تتكرر مع أسراه لدينا أمام استمراره في التنكيل بالأسرى وذويهم".

وبدأ أسرى فلسطينيون في السجون الإسرائيلية، أمس الإثنين، إضرابًا مفتوحا عن الطعام، بعد فشل الحوار مع إدارة السجون "بشأن وقف الانتهاكات بحقهم"، بعد أن كان الأسرى قد هددوا بتنفيذ سلسلة من الاحتجاجات، بينها الإضراب المفتوح عن الطعام.

ووصل عدد الأسرى الفلسطينيين إلى نحو 5700 أسير، بينهم 250 طفلا و48 معتقلة و500 معتقل إداري و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل، وفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى.