مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من الفتية والشبان.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، إن جنوده اعتقلوا ثمانية فلسطينيين من الضفة بزعم مشاركتهم في أعمال مقاومة شعبية، وجرى تحويلهم إلى مراكز التوقيف والتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.

واعتقلت قوات الاحتلال أسيرين محررين من محافظتي نابلس وسلفيت، كما اقتحمت القوات قرية عوريف، واعتقلت الأسير المحرر عادل صباح بعد مداهمة منزله، كما داهمت منزل الأسير ثائر عامر في قرية كفر قليل، وفتشته.

ومن مدينة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد فتح الله دحدول من منزله، كما اقتحمت بلدة الزاوية، وداهمت منزل الأسير محمود محمد رداد، وعاثت فيه فسادا.

بينما في محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال اقتحامها لقرية دير أبو مشعل من مدخلها الشمالي واعتقلت الشاب هلال ممدوح عطا بعد مداهمة منزل أسرته وجرى نقله إلى جهة مجهولة. كما اقتحم جنود الاحتلال قرية دير نظام واعتقلوا الشاب محمد راغب التميمي عقب مداهمة منزل أسرته.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق المدخل الشمالي للقرية منذ أكثر من أسبوعين، ردا على استهداف مركبات المستوطنين على الطريق الاستيطاني قرب القرية. واقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين غربا وفتشت منازل دون اعتقال أيا من المواطنين.

أما في محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة فتية من بلدة عزون، وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأطفال: مخلص شوقي أسعد سليم (16 عاما)، ومحمد مأمون عمر قاطش (16 عاما)، وصالح يعقوب صالح سويدان (15 عاما)، بالقرب من قرية جيوس.

وفي سياق التضييق على الفلسطينيين، أغلقت قوات الاحتلال، مساء الإثنين، بالسواتر الترابية، الطريق الرابط بين خربة شعب البطم وقرية ماعين، شرق بلدة يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل، راتب الجبور، إن قوات الاحتلال أغلقت الطريق الذي يربط خربة شعب البطم وقرية ماعين بمسافر يطا بالسواتر الترابية.

وأوضح أن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أعادت تأهيلها وفتحها عدة مرات عقب تجريفها وإغلاقها من سلطات الاحتلال في الآونة الأخيرة.

ويهدف الاحتلال للتضييق على سكان المسافر وإجبارهم على الرحيل بغية توسيع رقعة الاستيطان في قرى وخرب جنوب الخليل.

في محافظة القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدة العيساوية بينهم طفل.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل عادل أبو صبيح (13 عاما)، والمواطنين زكي عبيد بعد تفتيش منزل والده بالبلدة، ومحمد فيصل عبيد.

 

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019