اعتقال 17 فلسطينيا ومصادرة مبالغ مالية بحجة تمويل العمليات بالضفة

اعتقال 17 فلسطينيا ومصادرة مبالغ مالية بحجة تمويل العمليات بالضفة
اعتقالات ومصادرة مبالغ مالية بالضفة (جيش الاحتلال)

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 17 فلسطينيا بحملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فيما تم مصادرة مبالغ مالية وضبط أسلحة ووسائل قتالية في مدينة الخليل.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 17 فلس جرحى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية وحيازة وسائل قتالية، كم تم ضبط مسدس وبندقية وكميات من الخيرة خلال حملة تفتيش في الخليل.

بالإضافة إلى ذلك، وخلال عملية تفتيش لجنود الاحتلال وقوات حرس الحدود عند مفترق مستوطنة "تبوح"، صادر الجنود والجنود أموالا تصل قيمتها إلى عشرات الآلاف الشواقل، بزعم أن هذه الأموال تستخدم للإرهاب، على حد تعبير جيش الاحتلال.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات طالت نشطاء في الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح الوطنية في نابلس.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت ممثل الكتلة إبراهيم شلهوب، والمتحدث باسمها أحمد درويش، وكلا من حسني العامودي، وعوني الشخشير، ومحمد حمدان، علما أن جميع المعتقلين هم من الأسرى المحررين، وممن أفرج عنهم حديثا من سجون الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة.

وفي شمال الضفة الغربية، نصبت قوات الاحتلال بساعات متأخرة من الليل، حاجزا عسكريا على شارع جنين- حيفا غرب مدينة جنين.

وقال مواطنون إن قوات الاحتلال نصبت حاجزا قرب دوار بلدة اليامون، على شارع جنين حيفا، وأعاقت حركة المواطنين، إذ أوقفت المركبات وفتشت بعضها ودققت في بطاقات المواطنين واستجوبتهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عرابة جنوب مدينة جنين واعتقلت الأسير المحرر محمد رؤوف حمدان وفتشوا منزله، وكذلك اعتقلوا الشاب مصطفى أحمد العارضة وانتشروا في شوارع البلدة لساعات.

في محافظة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب أمين الرجبي، وصادرت مركبته، فيما اعتقلت في بيت أمر الشاب عاطف أحمد العلامي، كما اعتقلت الشاب أسيد الهريني من مدينة يطا.

وفي قرية الولجة شمال غربي بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن موسى محمد عبد الشيخ، عقب اقتحام منزله.

في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمود وأنس نجم ضراغمة من منزلهما ببلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس. كما داهمت منزل عائلة الأسير أسيد شحادة بقرية عوريف ، وفتشته، وصادرت أجهزة حاسوب وهواتف نقالة. واعتقلت الشاب أحمد نافع شقور بعد مداهمة منزله في بلدة الزاوية غرب سلفيت.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية