كورونا: وفاتان جديدتان في الخليل وإصابة 190 مقدسيًّا بالفيروس

كورونا: وفاتان جديدتان في الخليل وإصابة 190 مقدسيًّا بالفيروس
التزام بإجراءات السلامة العامة في الخليل (وفا)

سجّلت محافظة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، قبيل انتصاف ليل الخميس، وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، جاءت بعد ساعات قليلة من وفاة أخرى في المحافظة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فيما سجّلت القدس 190 إصابة جديدة بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة وفاة مواطن (65 عاما) من بلدة سعير في محافظة الخليل، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات في الضفة الغربية والقدس، المحتلتين، وقطاع غزة المحاصر، إلى 95 وفاة.

وقبلها بساعات، أفادت وزارة الصحة بوفاة مسنّة (69 عاما) من من حلحول بالخليل كذلك.

وذكرت الوزارة أن المتوفاة، كانت تُعالج في مستشفى الخليل الحكومي في المدينة.

بدوره، أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس المحتلة، الدكتور علي الجبريني، في بيان نُشر مساء يوم الخميس، أن 190 مقدسيًّا، أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، في اليوم الأخير.

وأوضح الجبريني أن عدد الإصابات، وصل في المدينة، إلى 2837 إصابة منذ بداية الجائحة.

وأشار إلى أن "معدلات الشفاء ارتفعت ووصلت إلى ما يقارب 985 حالة شفاء خلال الأيام الأخيرة، وبذلك ينخفض عدد المصابين إلى 2938 إصابة مقدسية".

وذكر الجبريني أن مجمل الإصابات "الحالية النشطة بعد تطبيق بروتوكول الصحة الجديد وصل إلى حوالي 1888".

وطالب الجبريني، المقدسيين، بالالتزام "بالتوصيات الصحية من حيث التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، ومواظبة التعقيم".

وقال الجبريني، الإثنين الماضي، إن "عدد الفحوصات في القدس يشهد انخفاضا حادًّا يصل إلى حدّ العزوف (عدمُ توجّه أشخاص يُشتبه بأنهم حاملون للفيروس، للفحوصات)"، مطالبا المقدسيين "بإجراء الفحوصات حرصا على سلامتهم".

وفي وقت سابق من يوم الخميس، توفيت امرأة (57 عاما) من مدينة نابلس، متأثرة بإصابتها بالفيروس، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن تسجيل 453 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و289 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في بيان صحافي، أن الإصابات الجديدة سجلت في 9 محافظات: الخليل 183، ونابلس 22، وأريحا والأغوار 6، وبيت لحم 25، وقلقيلية 10، وجنين 4، ورام الله والبيرة 46، وطولكرم 5، ومحافظة القدس 152، بينها 120 داخل مدينة القدس.

وأشارت إلى أن حالات التعافي الجديدة سجلت في محافظة الخليل 242 حالة، ومحافظة قلقيلية 7 حالات، ومحافظة رام الله والبيرة 40 حالة.

الفعل الثقافيّ الفلسطينيّ في ظلّ كورونا | ملفّ