بظل القصف: الوفد المصري ينقل لإسرائيل مطالب حماس

 بظل القصف: الوفد المصري ينقل لإسرائيل مطالب حماس
الدمار الذي خلفه القصف على غزة (أ.ب)

شن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات على قطاع غزة، حيث قصفت طائرة حربية أرضا زراعية في محيط مطار غزة شرق مدينة رفح، دون أن يسفر ذلك عن إصابات بشرية، فيما خلف القصف خسائر بالممتلكات.

غارات على غزة

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيانه لوسائل الإعلام أن الطيران شن سلسلة غارات على مناطق في منطقة رفح، وذلك ردا على استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه مستوطنات "غلاف غزة" والتسبب بحرائق بمساحات واسعة من الأراضي الزراعية، حيث سجل، أمس الإثنين، 42 حريقا.

كما أطلقت آليات عسكرية الاحتلال النار تجاه مرصد للمقاومة شمال بيت لاهيا، فيما أطلقت بحرية الاحتلال عدة قذائف في عرض بحر غزة.

الوفد المصري

وأتى تجدد الغارات بعد ساعات من مغادرة الوفد الأمني المصري قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/إيرز، بعد زيارة استمرت ساعات.

وعقد الوفد الذي زار القطاع في ظل توتر بسبب عدم التزام الاحتلال بالتفاهمات التي وقعت معه، لقاءات حول هذا الملف.

ويشهد قطاع غزة حالة من التوتر المتصاعد في ظل تكثيف جيش الاحتلال من قصفه لمواقع وأهداف في القطاع، فيما تجددت فعاليات الإرباك الليلي وإطلاق البالونات الحارقة.

مطالب حماس

وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الوفد الأمني المصري الذي التقى بقادة حماس في القطاع وبضمنهم يحيى السنوار، نقل إلى الجانب الإسرائيلي مطالب حماس لوقف إطلاق البالونات الحارقة ووقف فعاليات الإرباك الليلي.

ووفقا للموقع فإن مطالب حماس تتلخص برفع جميع إجراءات تشديد الحصار، وتوسيع مساحة الصيد إلى 20 ميلا، وفتح معبر كرم أبو سالم بشكل كامل وعلى مدار الساعة، التعهد بالمصادقة على تنفيذ مشاريع بنى تحتية ومشاريع اقتصادية في غزة تتعلق بالمياه والكهرباء.

وتضمنت المطالب، تصاريح إسرائيلية تسمح بالتصدير والاستيراد من قطاع غزة، ومضاعفة عدد تصاريح الدخول التي تمنح للعمال الفلسطينيين من القطاع لتصل إلى 100 ألف تصريح، والمصادقة على مشاريع التشغيل التي تشرف عليها الأمم المتحدة.

كما تضمنت مطالب حماس مضاعفة هبات المساعدات التي تقدمها قطر إلى غزة لتصل إلى 200 مليون دولار، علما أنها تبلغ اليوم 100 مليون دولار، وفقا للموقع الإلكتروني الذي أوضح أن حماس رفعت سقف المطالب خاصة بالأمور التي تتعلق بسيطرة وصلاحيات الجانب الإسرائيلي.