وفد من "حماس" يزور القاهرة

وفد من "حماس" يزور القاهرة
إسماعيل هنية (أ ب أ)

أصدر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنيّة، بيانًا، اليوم الأحد، قال فيه إن "وفدا قياديا من الحركة سيزور العاصمة المصرية القاهرة، لتأكيد العلاقة الراسخة، والتباحث في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك".

وأوضح هنية في البيان أن "من أبرز هذه الملفات المصالحة، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وتطورات الأوضاع مع الاحتلال، والمستجدات السياسية التي تمر بها المنطقة بشكل عام".

ولفت إلى أن الوفد سيكون برئاسة نائبه صالح العاروري، فيما لم يكشف عن موعد الزيارة.

وخلال الشهر الماضي، أجرى وفدان من حركتي "فتح" و"حماس" لقاء في مدينة إسطنبول، اتفقا خلاله على "رؤية"، ستقدم لحوار وطني شامل، بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية.

وفي 3 أيلول/ سبتمبر الماضي، عقد الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، اجتماعا بين رام الله وبيروت، توافقوا خلاله على "الانتخابات الحرة والنزيهة، وفق التمثيل النسبي الكامل".

وفي تعقيبه على تطبيع السودان علاقتاتها بإسرائيل، قال هنية إن هذه السياسة "لا تعبّر عن الشعب ومواقفه التاريخية إزاء القضية الفلسطينية". وأشاد بـ"الأصوات السودانية الرافضة للتطبيع بين بلادها وإسرائيل".

وأضاف: "هذه الأصوات تؤكد أن اتفاقات التطبيع مع العدو الصهيوني لن تنجح في إعادة رسم خارطة المنطقة وفق المزاج الإسرائيلي".