بينهم صحافي وأطفال: الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة

بينهم صحافي وأطفال: الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة
مداهمات واقتحامات في محافظة جنين (وفا)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين بينهم صحافي وأطفال.

وأفاد نادي الأسير باعتقال الاحتلال 12 فلسطينيا بالضفة بينهم الصحافي عبد الرحمن ظاهر والعديد من الأطفال، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الصحافي والمخرج عبد الرحمن ظاهر، بعد مداهمة شقته بإحدى البنايات السكنية في شارع 16 بمدينة نابلس.

ويذكر أن الصحافي ظاهر اعتقل لأكثر من شهر لدى أجهزة السلطة بنابلس، بتهمة الذم الواقع على السلطة، وأفرج عنه بكفالة الشهر الماضي، بعد 36 يوما من الاعتقال السياسي.

بينما في محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين خلال اقتحامها مناطق متفرقة من المحافظة ، تخللها اندلاع مواجهات.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون واعتقلت الأسير المحرر رائد شحدة إبراهيم شراكة، خلال اقتحام منزل ذويه في المخيم، ونقلته إلى نقطة عسكرية قرب مستوطنة "بيت ايل" ومنها إلى جهة مجهولة.

وداهمت قوات الاحتلال قرية كوبر شمال، واعتقلت الشاب كنعان الحزماوي خلال مداهمة منزله ونقله إلى جهة مجهولة.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان ببلدة بير زيت دون وقوع إصابات.

وفي محافظة طولكرم، اقتحمت دوريات الاحتلال مخيم نور شمس، واعتقلت الشاب عارف مروان شهاب، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

أما في محافظة جنين، داهمت قوات الاحتلال قرية الجديدة، واعتقلت الشاب براء حسين حسن أبو مريم بعد تفتيش منزل ذويه والتخريب في محتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات الزبابدة وقباطية واليامون، وسيرت آلياتها في الشوارع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن نوح خالد أبو عيشة بعد دهم منزله في مدينة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة من طلبة المدارس في مخيم العروب شمالا، وهم: معن نايف البدوي، وقاسم محمد، ومحمد نايف البدوي ومحمد هشام الشريف.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص