مجدلاني: الاحتلال يسعى لتشكيل هيئة لرصد البناء الفلسطيني "غير المرخص" 

مجدلاني: الاحتلال يسعى لتشكيل هيئة لرصد البناء الفلسطيني "غير المرخص" 
الاحتلال يواصل هدم المنشآت في الضفة (أرشيفية - وفا)

قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، إن الحكومة الإسرائيلية، تنوي تشكيل هيئة خاصة، لرصد ما تسميه البناء "غير المرخص" في الضفة الغربية المحتلة، مُعتبرا أن ذلك يندرج في إطار خطة الضمّ المدعومة من الإدارة الأميركية.

ودعا مجدلاني في بيان، اليوم الأحد، محكمة الجنايات الدولية، "الإسراع بالخطوات العملية لمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي، باعتبار الاستيطان جريمة يعاقب عليها القانون، في ظل استمرار الاحتلال بسياساته العنصرية والفاشية".

وأشار إلى أن "المناطق المصنفة (ج)، لم تعد قائمة إلا في أجندة الاحتلال، فهي انتهت بفعل الانتهاكات الإسرائيلية لكافة الاتفاقيات، ولن نلتزم بهذه التصنيفات بكافة الأراضي بالضفة الغربية، فهي أراضي الدولة الفلسطينية".

وقال مجدلاني إن "الرد الفعلي على القرارات العنصرية والفاشية لحكومة الاحتلال، يكون من خلال تصعيد المقاومة الشعبية في كافة الأراضي الفلسطينية، وتشكيل لجان شعبية في مختلف المواقع لحماية أمن وممتلكات أبناء شعبنا وتعزيز صمود المواطنين على الأرض وتقديم كل مقومات تعزيز الصمود واستصلاح الأراضي وتوفير كل أشكال الدعم للجان المقاومة الشعبية".

وأكد أن الردع الوحيد لوقف جرائم الاستيطان يمر عبر محاكمة قادة الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية كمجرمي حرب.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص