مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود بغزة

مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود بغزة
مواجهات مع الاحتلال قرب نابلس (وفا)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق بين الشبان وجنود الاحتلال.

وأفاد نادي الأسير باقتحام جنود الاحتلال لمنازل بعض المواطنين خاصة في محافظة نابلس والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها للتحقيق، فيما داهمت قوات معززة منطقة الأغوار وحاصرت مساكن المواطنين في خربة ابزيق.

وفي محافظة طول كرم، أفاد مكتب نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد أحمد يوسف شبراوي من منطقة خلة عساف بالقرب من مخيم نور شمس، وعلي أبو بكر من بلدة قفين، أثناء مروره على حاجز "دوتان" قرب بلدة يعبد.

بينما في محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين نضال خالد البرغوثي، ومؤمن كفاح البرغوثي بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما في بلدة كوبر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال بساعات متأخرة من الليل أربعة شبان، شمال رام الله.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز عطارة العسكري، اعترضت مركبة واعتقلت أربعة شبان كانوا يستقلونها، بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

وفي محافظة نابلس، شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واسعة ببلدة تل غربي

وأفاد مواطنون بأن دوريات الاحتلال اقتحمت بلدة تل من المنطقة الشرقية، وداهمت عديد المنازل، وأجرت عملية تفتيش وتخريب في محتوياتها.

وتصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال ورشقوها بالحجارة، فيما أطلق الجنود قنابل الصوت والغاز والرصاص المعدني.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين قصي أحمد خليل أبو هاشم، وماجد عبد العزيز الهندي بعد تفتيش منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما في بلدة بيت أمر.

كما وفتشت عدة منازل في مدينة الخليل عرف منها منزل المواطن محمد الزرو، وعبد الفتاح السراحين من بلدة بيت اولا، وعماد أولاد محمد في خربة سلامة غرب دورا.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، خربة ابزيق بالأغوار الشمالية وحاصرت مساكن المواطنين، واستولت على عدد من المركبات والخلايا الشمسية.

وقال رئيس مجلس قروي ابزيق عبد المجيد خضيرات، إن قوات الاحتلال اقتحمت الخربة بأعداد كبيرة وحاصرت منازل المواطنين ومنعتهم من الخروج.

وأضاف أن الجنود شرعوا بتفتيش المنازل، والاستيلاء على المركبات والجرارات الزراعية، إضافة إلى الخلايا الشمسية.

بينما في قطاع غزة المحاصر، توغلت عدة جرافات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الثلاثاء، لمسافة محدودة خارج السياج الأمني شرقي مخيم البريج.

وأفاد مزارعون بتوغل أربع جرافات عسكرية وجرافة خامسة، انطلاقا من البوابة المعروفة باسم "المدرسة" شرقي المخيم، بمسافة تقدر بحوالي 100متر.

وتجاوزت الجرافات السلك الشائك، وباشرت بأعمال تجريف تجاه الجنوب، بإسناد من عدة آليات عسكرية وجيبات تتمركز داخل السياج محاذاة الجرافات المتوغلة.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص