إصابة العشرات في مواجهات مع جيش الاحتلال في الخليل وكفر قدوم

إصابة العشرات في مواجهات مع جيش الاحتلال في الخليل وكفر قدوم
جنود الاحتلال في الخليل (وفا)

أصيب عشرات فلسطينيين بجروح وحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي ببلدة "كفر قدوم"، شمالي الضفة الغربية، وفي باب الزاوية وسط الخليل.

وقال منسق "المقاومة الشعبية" ببلدة كفر قدوم شرقي مدينة قلقيلية، مراد شتيوي، في بيان، إن "قوات إسرائيلية اعتدت على المشاركين في المسيرة الأسبوعية المنددة بالاستيطان في البلدة باستخدام الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت".

وأضاف شتيوي، أن "الاعتداء الإسرائيلي أدى إلى إصابة 3 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع".

وفي الخليل، أصيب العشرات، بينهم صحافي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من المنازل في منطقة باب الزاوية وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان.

وأوضحت أن ذلك أدى لإصابة مصور الوكالة الفرنسية، حازم بدر بقنبلة غاز في قدمه، إضافة لإصابة عدد من المواطنين بالرصاص المعدني وبالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

ويشهد يوم الجمعة من كل أسبوع، مسيرات مناهضة للاستيطان في عدد من القرى والبلدات الفلسطينية، أبرزها بلدة "كفر قدوم".

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن بمستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص